اعلان

طارق شوقي: ثقافة الدرجات أفسدت التعليم

 الدكتور طارق شوقى وزير التربية والتعليم
الدكتور طارق شوقى وزير التربية والتعليم

قال الدكتور طارق شوقى وزير التربية والتعليم، أنه تعلم فى مدارس مصرية حكومية، مشيرًا إلى أن عائلته وضعت فيه حب الاستطلاع والتعلم، وأن حب القراءة يبدأ من المنزل أولًا ثم المُعلم.

وأوضح وزير التربية والتعليم، على هامش جلسة تنمية رأس المال البشرى، الفرص والتحديات، بمنتدى شباب العالم المنعقد حاليًا بمدينة شرم الشيخ، أن التعليم أُهمل خلال فترة كبيرة، وأن الوزارة تسعى للارتقاء بالطفل المصري، وقدرته على التفكير الصحيح، واتخاذ القرارات، وفهم الموسيقى والجمال، ونحاول إعادة التعليم إلى سابق عهده، منتقدا اهتمام بعض الأهالي بالدرجات أكثر من المادة العلمية.

اقرأ أيضا.. طارق شوقى: "النظام الجديد مش هينجح إلا لو قمنا بيه سوا"

يذكر أن منتدى شباب العالم يتضمن منصة INSPIRE.D ليعبر خلالها الشباب من مختلف أنحاء العالم عن تجاربهم التي مروا بها في حياتهم وخبراتهم في مناحي الحياة المختلفة، بمشاركة 8 متحدثين، يروون رحلاتهم من أجل مساعدة الإنسانية.

ويدشن منتدى شباب العالم فعاليات جديدة ثرية ومتنوعة، فيشهد العام الجاري للمرة الأولى إطلاق منصة INSPIRE. D، وحاضنات أعمال منتدى شباب العالم WYF LABS، إضافة لاستمرار فعالياته الثرية والمتنوعة التي انطلقت في العام الماضي 2018 مثل مسرح شباب العالم، والمنطقة الحرة FREEDOM.E، ونموذج محاكاة الاتحاد من أجل المتوسط MUFM.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً