اعلان

خبير: مبادرة "المركزي" طفرة لقطاع السياحة

 الخبير السياحي عماري عبدالعظيم
الخبير السياحي عماري عبدالعظيم

أكد عماري عبد العظيم، رئيس شعبة شركات السياحة والطيران، أن مبادرة البنك المركزي طفرة كبيرة للسياحة الفترة القادمة من أجل إنعاش القطاع، وزيادة العوائد السياحية وتوفير فرص للعمل

وأوضح عبد العظيم في تصريحات خاصة لـ"أهل مصر"، أن هناك مشكلات وصعوبات تواجه المنشآت السياحية والقطاع الفندقي الحالي من أبرزها التكلفة العالية، وقلة الدخل مقابل زيادة المصروفات فلا يتناسب ذلك في توظيف عمالة جديدة، مؤكدًا انه سيتم حل هذه الأزمات من خلال المبادرة.

وتابع الخبير السياحي، أن هناك تجديد واحلال للفنادق الفترة القادمة وسيتم تطوير المنتجعات من خلال السيولة المالية المقدمة.

جدير بالذكر أن البنك المركزي المصري أعلن عن زيادة قيمة مبادرة المركزى للتجديد والإحلال من 5 مليارات جنيه إلى 50 مليار جنيه، وتجديد مبادرة السياحة الحالية، ومدها لمدة عام تنتهى في 31 12 2020.

حيث يتم إعفاء المتعثرين في قطاع السياحة قبل عام 2011 من الفوائد المهمشة، وكذلك إعفاء جميع عملاء مبادرة الشركات السياحية المتعثرة بما فيها مناطق نوبيع وطابا وسانت كاترين من الفوائد المهمشة و50% من الدين مع الابقاء على الشركات في الايسكور لمدة عامين كمعلومة تاريخية (عملاء مبادرة السياحة).

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
إنجاز ريال مدريد| رقم قياسي جديد ينتظر الأهلي قبل مواجهة مازيمبي