اعلان

"الموت البطيء".. معاناة أهالي أبو تشت بسبب اختلاط مياه الشرب بالصرف منذ عام ونصف.. حسين: "أطفالنا جالها فشل كلوي ومسئولو قنا متقاعسون" (فيديو وصو)

سادت حالة من الغضب الشديد بين أهالي قرية بخانس، بمركز أبوتشت، التابعة لمحافظة قنا، حيث أنهم أمام كارثة حقيقية، تجعلهم محاصرين بالأمراض الخطيرة، وهي اختلاط مياه الشرب بالصرف الصحي معًا، لتتجمع في محطة مياه بخانس، تأتي مياه الشرب من محطة قرى النجمة وحمران بالمركز إلى محطة بخانس، وهناك كسر في جدار المحطة منذ عام ونصف، وهذا يؤدي إلى إهدار المياه واختلاطها بالصرف الصحي.

قدم بعض أهالي القرية عدة الشكاوى إلى الوحدة المحلية لمركز أبوتشت، وشركة مياه الشرب، ولكن المسئولين متقاعسون عن إنقاذ الأسر، والأطفال الذي يقتلهم المرض شيئًا فشيئًا، ولا يلقون لتلك الكارثة أي اهتمام، التي من الممكن أن تؤدي بحياة المواطنين إلى الموت، إضافة إلى ذلك أن مركز أبوتشت من أكثر المناطق بالمحافظة، يعاني من نقص وانقطاع المياه، كيف ذلك والمياه مهدرة كليًا منذ عام ونصف؟.

اقرأ أيضًا.. موظفو التضامن يتقاعسون عن خدمة المواطنين في مركز الوقف بقنا: "محدش بيعبرنا"

يقول أحمد علي، أحد سكان القرية لـ"أهل مصر": نحن نموت بالحياة، ولا أحد يستطيع انقاذنا من فساد وإهمال الوحدة المحلية لمركز ومدينة أبوتشت، الإهمال يحاصرنا من كل جانب، موضحًا أنهم منذ عام ونصف وهم يعانون من شرب المياه الملوثة المختلطة بمياه الصرف الصحي، أصبحت المياه بالنسبة لهم مصدر الموت وليس الحياة.

وأضاف حسين حمدان، من أهالي القرية، أنهم ملو من مخاطبة المسئولين، من كثرة ما قدمو لهم شكاوي، ولا يوجد أي نتيجة حتى الآن منذ عام ونصف، ذاكرًا أن هناك أطفال كثيرة أصيبت بمرض الفشل الكلوي وإذا بحثو عن السبب لكانت المياه الملوثة التي بشربونها هي السبب، ورغم أنهم يعود خطورة تلك المياه إلا أنهم ما زالوا متقاعسون عن إيجاد حل لمشكلة المياه المختلطة بمياه الصرف الصحي الملوثة.

لذلك يستغيثون أهالي قرية بخانس بأبوتشت، باللواء أشرف الداودي محافظ قنا، بإنقاذهم من الموت الذين أصبحوا محاصرين به هم وأطفالهم، وإيجاد حل لهذه الكارثة العارفين فيها.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً