اعلان

المحامي العام: استدعاء مسؤولي "صرف صحي"الإسكندرية بشأن واقعة غرق "غطاس المجاري"

غرق "غطاس المجاري" بالاسكندرية
غرق "غطاس المجاري" بالاسكندرية

أمر المستشار أشرف المغربي، المحامي العام لنيابات المنتزه بالإسكندرية، باستدعاء مسؤولي شركة الصرف الصحي لسؤالهم، عن واقعة غرق غطاس المجاري.

كما أمر المحامي العام بفحص كاميرات المراقبة بمحيط الحادث، وسرعة طلب تحريات المباحث حول الواقعة وتشريح الجثة لمعرفة سبب الوفاة والتصريح بالدفن.

وكان اللواء سامي غنيم، مدير أمن الإسكندرية، تلقي إخطارًا من ضباط إدارة شرطة النجدة، يفيد بمصرع شخص غرقا في بالوعة صرف صحي بمنطقة الزوايدة بدائرة قسم شرطة المنتزه ثالث.

-اقرأ أيضًا: النيابة تُحقق في غرق غطّاس داخل بالوعة صرف صحي بالإسكندرية

وانتقل ضباط مباحث القسم علي الفور إلي مكان الواقعة، وتبين من خلال المعاينة والفحص أثناء قيام غطاس تابع لمقاول، بأعمال تطهير بالوعة صرف صحي بالطريق العام تسببت مياه الأمطار المتراكمة في انسدادها، أُصيب باختناق داخلها مما أدي إلي وفاته، وتم استخراج الجثة ونقلها إلي مشرحة الإسعاف، وتحرير المحضر اللازم بالواقعة وأُخطرت النيابة للتحقيق.

علي الجانب الآخر، كشفت شركة الصرف الصحي بالإسكندرية، تفاصيل جديدة في واقعة غرق العامل ويُدعي "أكرم حلمي عوض" 43 سنة، أمس، أثناء تطهير بالوعة صرف صحي بشارع الزوايدة الرئيسي، بمنطقة خورشيد.

وأوضحت الشركة، في بيان لها، اليوم الثلاثاء، إن الغطاس المتوفى ليس من العاملين بالشركة، لافتة إلى أن الشركة لم تُكلف أي مقاول بتطهير البالوعات بمنطقة الحادث في هذا اليوم، مضيفة أنه يجري حاليًا التحقيق في الواقعة بمعرفة النيابة العامة لمعرفة تفاصيل الحادث.

وتابعت الشركة، أنها قامت بتوقيع عقد مع المدرسة المصرية الدولية للغوص، للتفتيش على جميع مقاولي الغطس وتنفيذ إجراءات السلامة والصحة المهنية.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
ملخص وأهداف مباراة الاتحاد السكندري وزد (0-0) بالدوري المصري