اعلان

خبير زراعي: التكنولوجيا الحيوية الطريق الأمثل لحل مشكلات الزراعة في مصر

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

أفاد الدكتور عماد أنيس، وكيل معهد بحوث الهندسة الوراثية في وزارة الزراعة أن تطبيق التكنولوجيا الحيوية في الزراعة، نتيجة التغيرات المناخية التى لاتخفى على أحد مما تؤثر على النباتات، حيث استمر موسم الصيف حتى منتصف ديسمبر، فأصبح الأمل في استخدام التكنولوجيا الحديثة في استباط سلاسلات جديدة النباتات قادرة على تحمل تغيرات المناخ سواء الجفاف أو الحرارة المرتفعة وكذلك قادرة على مكافحة الآفات والأمراض والملائمة مع المياه وسوائل الري الحديثة.

وأوضح أن التكنولوجيا الحيوية تساعد في حل مشكلات الزراعة في مصر بشكل سريع واستبدال برامج التربية التقليدية سواء للنباتات والحيوانات، مشيرًا إلى القدرة على رفع كفاءة المربين الصغار من خلال التحول من السلاسلات المحلية قليلة الإنتاجية مثل الألبان واللحوم، إلى التهجين مع السلاسلات المستوردة.

اقرأ أيضًا.. حصاد وزارة الزراعة 2019 | انجازات الهيئة العامة للخدمات البيطرية بين مكافحة الأمراض وفتح أسواق للتصدير

وأشاد بدور مركز البحوث الزراعية في تدريب العنصر البشري على حسن استغلال وحدتى الأرض والمياه من خلال التوسع الرأسي والذي يعتمد على إرسال بعثات سنوية من الباحثين في مصر إلى دول الخارج للتأهيل والتدريب على السؤال الحديثة ونقل أحدث الطرق المستخدمة في الخارج.

ويجدر الإشارة إلى أن العديد من المحاصيل الشتوية اختفت هذا الموسم نظرًا لتغيرات المناخ التى باتت ملحوظة مما أثر على نسبة كبيرة من النباتات، لذا تم اللجوء إلى الصوب الزجاجية.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
حماس: إسماعيل هنية يثمن دور مصر في مباحثات وقف إطلاق النار بـ غزة