اعلان

نقيب الفلاحين: السيسي يسابق الزمن لتحلق مصر بالتطور الزراعي

 الحاج حسين عبدالرحمن أبوصدام نقيب الفلاحين
الحاج حسين عبدالرحمن أبوصدام نقيب الفلاحين

قال الحاج حسين عبدالرحمن أبوصدام نقيب الفلاحين والأمين العام لأمانه الفلاحين بحزب الحرية المصري أن الرئيس عبد الفتاح السيسي يسابق الزمن لأن تلحق مصر بركب التطور الزراعي الحديث بعد أن تاخرنا كثيرًا في مجال التطور الزراعي والزراعة الرقمية.

لافتا أن الزراعة الرقمية سوف تساهم في تقليل الفاقد وزيادة وجودة الانتاج وخفض معدل استخدام المستلزمات الزراعيه من مبيدات واسمدة وتقاوي وتساعد في انخفاض الإصابة بالأمراض لأنها تنبت نبات علي درجة عالية من الجودة وتقلل من عمليات تلوث البيئة.

وأضاف أبوصدام أن استخدام التكنولوجيا الحديثة في الزراعة أصبح هدف لكل البشرية لزيادة الانتاج والتغلب علي مشكلة الزيادة السكانية والتغيرات المناخية الغير ملائمة والحد من التلوث البيئي.

لافتا أن المستقبل الزراعي سيكون للمزارع المتعلم الذي يستطيع التعامل مع الآلات والمعدات الحديثة، ومواكبة العلم الزراعي الحديث حيث تتمحور فكرة الزراعة الرقمية علي أن يتحول رعاية النباتات وزراعتها من الطرق التقليدية التقديرية حسب تقدير المزارع إلى أن يعطي النبات احتياجه من الأسمدة والمبيدات وحتي المناخ داخل البيوت المحمية و الجني والحصاد الي الكمبيوتر عن طريق معلومات مخزنة عالية الدقة وعظيمة الفائدة.

اقرأ أيضًا.. حصاد وزارة الزراعة 2019 | انجازات معهد بحوث الهندسة الزراعية.. مشاريع بحثية وتطبيقية ممولة من الجهات المحلية والدولية.. وتسويق النباتات الطبية والعطرية.. وتدوير المخلفات

وأوضح عبدالرحمن أن هذه التقنية انتشرت انتشار واسع في معظم دول العالم المتقدم مثل أمريكا والصين وفرنسا وألمانيا وانجلترا

داعيا وزارة الزراعة والجهات المعنية لارسال بعثات علمية لجلب هذه الأفكار الحديثة لمصر علي أن يواكب ذلك ثورة علمية زراعية بكل الاتجاهات الزراعية مثل التعليم والاعلام والتشريعات.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
رئيس الوزراء: الدولة تستهدف الوصول لصادرات تتجاوز 145 مليار دولار في 2030