اعلان

بعد أزمتها الأخيرة مع "صميم".. محمد ماهر يكشف كواليس اجتماع شركة برايم القابضة للرد على شائعات عدم قانونية قرارتها الأخيرة (خاص)

محمد ماهر، نائب رئيس مجلس إدارة برايم القابضة
محمد ماهر، نائب رئيس مجلس إدارة برايم القابضة
كتب :

قال محمد ماهر، نائب رئيس مجلس إدارة برايم القابضة، إن اجتماع مجلس الإدارة اليوم جاء للرد على الأوقاويل التي تؤكد عدم قانونية اجتماع المجلس الأخير، وبالتالي إلغاء قرارات التعيينات الجديدة، موضحًا أنه طبقاً للقانون تم عقد اجتماع مجلس الإدارة في المواعيد المحددة له، وتم عقده بكامل الأعضاء، حيث جاءت التعديلات الجديدة وفقًا لصفات المجلس والنظام الأساسي للقانون، وتم اعتماد محضر اجتماع مجلس الإدارة، وتم الإشارة له في السجل.

وأكد "ماهر" في تصريحات خاصة لـ"أهل مصر"، أن الأقاويل التي خرجت بشأن إبطال قرارات مجلس الإدارة عاري تمامًا عن الصحة، مشيرًا إلي أنه يوم اجتماع التعديلات التي حدثت بالشركة قام بعض الموظفين بالخروج بأوراق خاصة بالشركة، وبالرغم من ذلك لم يتم اتخاذ أي إجراء، وقام نائب رئيس مجلس الإدارة السابق بعمل محضر اعتراض له في الرقابة الإدارية، ما أدي إلي حفظه إداريًا، نظرًا لعدم وجود معني له.

وأضاف "ماهر"، إن الشركة تعمل بكامل طاقته، وأن شركة صميم لها الحق في المشاركة في اجتماع مجلس الإدارة، والعمل يسير بشكل طبيعي، مؤكدًا أن نسبة شركة صميم من أسهم شركة برايم القابضة تصل لنحو 26%.

وأوضح نائب رئيس مجلس إدارة برايم القابضة، أن موظفي الشركة قاموا بالإشادة بحالة الاستقرار التي تشهدها حاليًا بعد قرار مجلس الإدارة بشأن التعديلات الجديدة، مؤكدين دعمهم الكامل لتلك القرارات.

وكانت شركة صميم المالية للاستثمارات قد أعلنت عن تقدمها بطلب لهيئة الرقابة المالية، لوقف جميع قرارات مجلس إدارة شركة برايم القابضة للاستثمارات المالية، المنعقدة يوم 12 ديسمبر الجارى، وعدم اعتمادها أو التصديق عليها، لمخالفتها لأحكام القانون والنظام الأساسى لشركة برايم، كما طالبت بفتح تحقيق عاجل بخصوص ما وصفته بالعنف والترويع والتجاوزات فى اجتماع مجلس الإدارة الأخير، واتخاذ جميع إجراءات التفتيش على شركة برايم وفقًا لأحكام القانون رقم 10 لسنة 2009.

اقرأ أيضًا.. برايم القابضة تكشف سر إعفاء "راشد" وتعيين "ماهر" بدلا منه بمنصب نائب رئيس مجلس إدارة

وأشار إلى أن الشركة قامت بإطلاق شركة جديدة متعلقة بالتمويل الاستهلاكي وتمويل السيارات سيتم تفعيلها خلال عام 2020، والتي من المتوقع تشغيلها في الربع الثاني من العام المقبل، مؤكدين على اهتمام الشركة بجميع القطاعات.

وأصدر مجلس إدارة برايم القابضة بالجلسة التي عقدت الخميس الماضي الموافق 12- 12- 2019، قرارًا بشأن تعين محمد ماهر محمد علي رئيسًا تنفيذيًا ونائبًا لرئيس مجلس الإدارة، بدلاً من خالد محمود حسن راشد اعتبارًا من تاريخ انعقاد الجلسة مع استمراره كعضو مجلس إدارة للشركة، ممثلاً لشركة صميم للاستثمارات، وتم اتخاذ هذا القرار من مجلس الإدارة بناء على الأداء ونتائج الأعمال لمجموعة الشركات خلال فترة الستة أشهر المنقضية.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً