اعلان

بـ"فطير مشلتت وجبنة قديمة".. جامعة المنصورة تختتم مؤتمر دولي لأبحاث الخلايا الجذعية

 جامعة المنصورة تختتم مؤتمر دولي لأبحاث الخلايا الجذعية
جامعة المنصورة تختتم مؤتمر دولي لأبحاث الخلايا الجذعية
كتب : عمروعلى

استضافت كلية الآداب بجامعة المنصورة حفل ختام المؤتمر الدولي السنوي الخامس لأبحاث الخلايا الجذعية من الحبل السري بعنوان "حصاد ربع قرن من التعاون في أبحاث المناعة والخلايا الجذعية".

تحت رعاية الدكتور أشرف عبد الباسط رئيس جامعة المنصورة، الدكتور أشرف حافظ نائب رئيس جامعة المنصورة للدراسات العليا والبحوث وإشراف الدكتورة نسرين صلاح عمر عميد كلية الطب، وذلك في إطار تشجيع جامعة المنصورة لسياحة المؤتمرات واستضافة العلماء الأجانب من مختلف دول العالم خلال مشاركتهم بالمؤتمرات الدولية

اقرأ أيضا خطاب شكر من وزارة التعليم الإماراتية لجامعة المنصورة

جامعة المنصورة تختتم مؤتمر دولي لأبحاث الخلايا الجذعية

حضر الاحتفال الدكتورة فرحة الشناوي رئيس مركز وبنك جامعة المنصورة للخلايا الجذعية من الحبل السري ورئيس المؤتمر، البروفيسور دومينيك شارون أستاذ المناعة بجامعة باريس ديدرو بفرنسا ورئيس شرف المؤتمر، والبروفسيور إلياس دكسيادس أستاذ المناعة بجامعة لابيزج الألمانية والدكتور فريد إلياس.

جامعة المنصورة تختتم مؤتمر دولي لأبحاث الخلايا الجذعية

وكان في استقبالهم خلال الحفل الدكتور رضا سيد أحمد، عميد كلية الآداب والدكتور محمود الجعيدي وكيل الكلية لشئون التعليم والطلاب، والدكتور حمدى شاهين رئيس قسم اللغة الانجليزية، وعددًا كبيرًا من أعضاء هيئة التدريس والطلاب والمشاركين.

جامعة المنصورة تختتم مؤتمر دولي لأبحاث الخلايا الجذعية

تضمن الحفل جلسة عربي على الأرض، يتوسطها طبلية عليها الفطير المشلتت، والعسل الأبيض والجبنة القديمة على أنغام عربية وأجنبية كانت سهرة فلاحي وفلكلور شعبي 

وأعدت كلية الآداب حفل فلاحي تراثي للعلماء الأجانب المشاركين في المؤتمر وأبدعت في تحويل ساحة الكلية إلى ما يشبه قرية مصرية صغيرة، فأحضرت عربة البطاطا وشاب يشوي الذرة، وأخر يقف على عربة فول مع تجهيز شطائر الفطير المشلتت والجبنة بأنواعها المختلفة.

وتم استقبال الضيوف بالمزمار البلدي وتوجهوا بعدها في جولة على الأكلات التراثية للتعرف عليها واستمعوا إلى شرح من الدكتور حمدي شاهين رئيس قسم اللغة الإنجليزية عن تفاصيل المأكولات المعروضة.

وبدأت العروض الفولكلورية بالتنورة والتي تفاعل معها ضيوف المؤتمر الأجانب ثم عروض العرائس المتحركة لفناني الدقهلية وعروض غنائية لطلاب الكلية وخريجيها وتبادل كلمات والدروع بين الكلية والضيوف.

وعبرت الدكتورة فرحة الشناوي رئيس المؤتمر، عن شكرها لحفاوة الاستقبال وقالت للطلاب إن كليتكم فيها حياة وجميلة حافظوا عليها، وكلية بهذا الشكل اتنبأ لها مستقبلا واعدا.

وأعرب البروفيسور دومينيك شارون عن سعادته بتواجده في رحاب جامعة عريقة كجامعة المنصورة وعن تعاونه مع أساتذة الجامعة في مجال المناعة الإكلينيكية والبيولوجيا الجزئية والتي استمرت على مدار ربع قرن من الأبحاث والتبادل الجاد.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الأهلي وبلدية المحلة (0-1) في الدوري المصري اليوم (لحظة بلحظة) | هدف ملغى للأهلي