اعلان

مفتشة بالطب البيطري: بيانات وزارة الزراعة عن صحة الحيوان "مفبركة"

الدكتورة شيرين زكي، عضو مجلس نقابة الأطباء البيطريين
الدكتورة شيرين زكي، عضو مجلس نقابة الأطباء البيطريين

قالت الدكتورة شيرين زكي، عضو مجلس نقابة الأطباء البيطريين، رئيس لجنة سلامة الغذاء، إن بيانات وزارة الزراعة التى ترسل إلى مجلس الوزارء والرئاسة عن صحة الحيوان "مفبركة" والواقع الحالي أليم بالنسبة للمربي والفلاح، على الرغم أنه تم الترويج للرئيس عبد الفتاح السيسي على أنها جهة مصدر ثقة، ولكن مايصله من معلومات عن القطاع الحيواني غير صحيحة، والرئيس يهمه مصلحة المواطن دومًا ويؤكد في جميع تصريحاته على ذلك. 

أزمة الأطباء البيطريين

شيرين زكي

وزارة الزراعة

وتابعت عضو مجلس نقابة الأطباء البيطريين خلال بث مباشر على صفحتها الشخصية عبر موقع التواصل الاجتماعي: "دورنا كأطباء بيطريين الحديث عن الأزمات وفتح القضايا أمام الجهات المسئولة والقيادات السياسية وطرح الأمر على وسائل الإعلام حتى تصل للمسئولين.. الفلاحين والأطباء البيطريين اتخرب بيتهم الأمراض تتزايذ والفلاح يبيع الماشية بأرخص الأثمان".

أزمة قطاع الثروة الحيوانية

وزارة الزراعة

وأكدت أن الأزمة التى يعانى منها قطاع الثروة الحيوانية اليوم نتيجة غياب برنامج علاجى من قبل وزارة الزراعة، موضحة أن الطب البيطري له دورًا هامًا في الوقاية قبل العلاج، فلابد الاهتمام بعدم الوصول إلى المرحلة العلاجية لأن ذلك يعنى فشل القطاع في تحقيق الوقاية".

اقرأ أيضًا.. الزراعة عن انتشار إنفلونزا الخنازير في المدارس: عدوى موسمية

وأشارت إلى أن الحديث عن اللقاحات منتهية الصلاحية يمثل أمر في غاية الخطورة ليس يخص الطب البيطري فقط، بل يتعلق بالأمن القومي نظرًا لأهميته على صحة الشعب، وواجب وطنى يجب اتخاذ قرارات صارمة تجاه.

قضية اللقاحات منتهية الصلاحية

وأضاقت أن اللقاحات منتهية الصلاحية لم يتم فحصها بالشكل السليم للحفاظ على صحة الحيوان، والحملات المكثفة التى يتم تنفيذها من أجل التحصين والتصدي للأمراض لم تؤدى النتائج المرغوبة منها، معلقة "لم يلاحظ الفلاح أي تحسين يحصن الحيوان ويفاجأ بتعبه مجددًا".

واتهمت "زكي" الدكتور خالد العامرى، النقيب العام للأطباء البيطريين، بالتواطؤ حين رفض التصريحات الصحفية عن اللقاحات منتهية الصلاحية بعد فتح القضية أمام البرلمان الأيام الماضية.

ويجدر الإشارة إلى أن الدكتورة شيرين زكي أشادت خلال حديثها على صفحتها الشخصية إلى أحد المواقع الصحفية التى تفاعلت مع الموضوع، مطالبة وسائل الإعلام بالنظر إلى الأزمة حتى تصل للمسئوليين والقيادة السياسية.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة أرسنال وتوتنهام في الدوري الإنجليزي