اعلان

الاتصالات: تأسيس 3 معامل ابداع للإلكترونيات في القرية الذكية والمناطق التكنولوجية

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

شهد قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات العديد من الأحداث والوقائع على مدار 2019 والتي تنوعت على مختلف بين انجازات زادت من نجاحات القطاع وأخرى لم يحالفها التوفيق في تطوير مسيرة القطاع مما جعل العام الجاري حافل بالعديد من الأحداث والتي جذبت الانتباه منذ بدايته حتى الأيام الأخيرة له .

وعزمت وزارة الاتصالات خلال 2019 على دعم صناعة الالكترونيات من خلال إطلاق برنامج للشراكة مع القطاع الخاص لتشجيع الاستثمار ورعاية ودعم الشركات المحلية الناشئة العاملة في مجالات تصميم الإلكترونيات، والجيل الصناعي الرابع، ونظم إنترنت الأشياء.

وتم الإنتهاء من تأسيس والتشغيل التجريبي لعدد 3 مجمعات معامل إبداع الإلكترونيات، وعمل النماذج الأولية (IoT, PCB, FabLab)، في كل من القرية الذكية، والمنطقة التكنولوجية في كل من برج العرب وأسيوط.

كما تم زيادة متوسط القيمة المضافة المحلية للصناعات الإلكترونية من 30% إلى 40% وذلك بتحفيز الصناعات المغذية والرقابة الجمركية الواردات.

تم اطلاق الدورة الأولى لبرنامج تمويل مشروعات تطوير وتصميم منتجات ومكونات إلكترونية محليا بهدف التصنيع الكمي بالتعاون مع برنامج ITIDA-ITAC، ويتم تقييم مشروعات تطوير وتصميم منتجات إلكترونية إبداعية، لتمويلها وعددها خمسة مشروعات.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً