اعلان

محافظ الفيوم يوجه بتوصيل الغاز لـ"بيهمو" و"الكعابي" خلال شهر

وجه الدكتور أحمد الأنصاري، محافظ الفيوم، بالانتهاء من توصيل الغاز الطبيعي لقريتي بيهمو والكعابي التابعتين لمركز ومدينة سنورس خلال شهر، بالإضافة إلى العمل على حل معوقات توصيل الغاز الطبيعي على مستوى المحافظة للأماكن ذات الأولوية.

اقرأ أيضا:مؤتمر أدبي لكتاب الفيوم وبني سويف الاثنين حول تأثيرات المكان في السرد

جاء ذلك خلال اجتماع محافظ الفيوم مع أعضاء مجلس النواب عن المحافظة، بحضور الدكتور محمد عماد نائب المحافظ، والمهندس أيمن عزت السكرتير العام المساعد، ومحمد عبدالله، وكيل وزارة التربية والتعليم، ومسئولي الكهرباء والغاز، والري، ورئيسي مركز سنورس وطامية.

وأوضح الدكتور محمد التوني، المتحدث الرسمي لمحافظة الفيوم، أن اللقاء ناقش عددًا من المعوقات التي يعاني منها المدرسين والمدرسات بالتربية والتعليم، لافتًا إلى أن المحافظ أكد على مراعاة منح الإجازات للحالات الإنسانية، كما أكد محافظ الفيوم على الانتهاء من تطبيق الحد الأدنى، وصرف الفروق المستحقة للعاملين.

وأضاف المتحدث الرسمي لمحافظة الفيوم أن المحافظ ناقش مع النواب عددًا من المشاكل التي تهم المواطنين، موجهًا مسئولي الطرق والرصف والكهرباء والري، بدراسة تلك المشاكل، وحلها، واستكمال المشروعات المتعثرة، فضلًا عن العمل على ادخال الخدمات للقرى المحرومة بجميع أنحاء المحافظة.

وأيضا تنظم النقابة الفرعية لاتحاد كتاب الفيوم وبنى سويف بالاشتراك مع الهيئة العامة لقصور الثقافة واتحاد كتاب مصر مؤتمر أدبي بعنوان "تأثيرات المكان في السرد – دراسة حول كتاب بنى سويف والفيوم".

وصرح الروائي أحمد قرني أمين عام المؤتمر، أن المؤتمر سيقام في الحادية عشرة صباحًا بمكتبة محافظة الفيوم العامة ويقام تحت رعاية الدكتور علاء عبد الهادى رئيس النقابة العامة لاتحاد الكتاب وأمين عام اتحاد الكتاب العرب.

ويرأس المؤتمر الدكتور عبد الرحيم الجمل ويتضمن جلسات نقدية لكبار الكتاب وعرض لأفلام سينما الموبايل وجلسة شهادات لكبار الكتاب عصام الزهيرى- محمد جمال- أشرف نصر- عويس معوض – حسام طه اشرف عبد المنعم عبد الكريم – إبراهيم المطولي – هدى توفيق- ميرفت ياسين- عيد كامل – عطية معبد – مريم حنا- محمد علاء- رانيا زينهم- عزة مصطفى – محمد عبد العال- محمود عبد الله – شمس حسين سرى وأمسية شعرية.

كما يشارك في المؤتمر شعراء الفيوم وبني سويف منهم سيدة فاروق- نور سليمان –نبيل سيد – عبد الكريم عبد الحميد –محمود المنشاوى- كريم سليم- جاسر جمال الدين- أسامه سند –سمير فرج – محمد شاكر- علاء الرمحى- خالد سعيد –مؤمن سمير- سيد لطفى – محمد ربيع هاشم – احمد عبد الباقى مروة عادل- محمد ربيع محمد- محمود يحيى – عبد الرحمن الابلج- مصطفى عبد الباقى – محمد علاء-فتحية محمد – محمد حميدة- ورفيدة الطيب- رمضان ابراهيم- محمد المالكى- علاء ابوجليل- وليد محجوب- اسامه بدر- صبرى رضوان- احمد حسن عبد الفضيل.

ويحضر الجلسة الافتتاحية للمؤتمر أعضاء مكتب اتحاد الكتاب العرب والفنان جلال عثمان رئيس إقليم القاهرة الكبرى الثقافي.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً