اعلان

المسماري: أردوغان لديه عقدة نفسية ويريد إعلان الحرب على أي دولة (فيديو)

اللواء أحمد المسماري
اللواء أحمد المسماري

علق اللواء أحمد المسماري المتحدث باسم الجيش الوطني الليبي على خطاب أردوغان بإعلانه التدخل في ليبيا برا وبحرا وجوا، قائلا: "هذا الخطاب تصعيد في الأزمة الإقليمية وليس الليبية لأنه لا يقصد ليبيا فقط بل يقصد كل المنطقة الإقليمية وشرق البحر المتوسط وجنوب أوروبا بالكامل، والخطاب تهديدي بشكل مباشر".

اقرأ أيضًا.. المسماري: الجيش الليبي وجه ضربة قاصمة لأردوغان في 6 ساعات (فيديو)

وأضاف المسماري خلال لقائه برنامج الحكاية تقديم الإعلامي عمرو أديب على قناة إم بي سي مصر: "أعتقد أن أردوغان يعاني من عقدة نفسية داخل تركيا بعد أن خسر اسطنبول في الانتخابات البلدية ويريد أن يحشد الأتراك بإعلان الحرب مع أي دولة كأنه يدافع عن الأمن التركي ولكنه يتعدى على مصالح دول أخرى ويتعدى على حريات أخرى ويعتقد أن الخطاب ليس موجها لليبيا بل الدول الإقليمية كلها ولكنه يعرف أنه خلق توتر مع اليونان ومصر وقبرص وكل دول لها مصالح في هذه المنطقة".

وتابع: "سنقاتل للنهاية منذ عملية الكرامة وهذا شعارنا، حتى لو لم نملك إلا الذخيرة وليس لدنيا أي اعتراف دولي ونحن اليوم أكثر قوة وقوتنا العسكرية ونبشر كل الليبيين سنقاتل ضد أي دولة تعتدي على ليبيا مثل تركيا".

وكان الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، قد صرح أمس الأحد، أنه سيقدم المزيد من الدعم العسكري لحكومة فايز السراج في ليبيا، على الرغم من تصاعد الرفض الدولي للاتفاق البحري الأمني المبرم مؤخرًا بينهما.

وقال أردوغان إن تركيا "ستزيد من الدعم العسكري لليبيا إذا اقتضت الضرورة"، مضيفا أن أنقرة "ستدرس الخيارات الجوية والبرية والبحرية".

وأكد الرئيس التركي أن بلاده "لن تتراجع على الإطلاق عن اتفاقاتها البحرية والأمنية المبرمة مع ليبيا"، والتي أثارت جدلا واسعا على الصعيدين الإقليمي والدولي، حسبما نقلت "رويترز".

وتأتي تصريحات أردوغان بعد ساعات من إعلان الجيش الوطني الليبي مصادرته سفينة طاقمها تركي، حيث أجبرت السفينة التي ترفع علم غرينادا على الرسو في أحد الموانئ الليبية للتفتيش.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
نقيب الفلاحين: السخرية من مهنتنا ولهجتنا عنصرية مرفوضة.. وسنقاضي مسلسل «البيت بيتي»