المشرف العام على التحرير داليا عماد

محافظ الغربية ورئيس جامعة الأزهر يتفقدان القافلة التنموية الشاملة بقرية بشبيش بالمحلة الكبرى

أهل مصر
محافظ الغربية ورئيس جامعة الأزهر يتفقدان القافلة التنموية
محافظ الغربية ورئيس جامعة الأزهر يتفقدان القافلة التنموية

تفقد الدكتور طارق رحمي محافظ الغربية والدكتور محمد المحرصاوي رئيس جامعة الأزهر، القافلة التنموية الشاملة بقرية بشبيش بالمحلة والتى أقيمت تحت رعاية فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر الشريف بالتنسيق بين محافظة الغربية وجامعة الأزهر.

اقرا ايضا..... استجابة لما نشرته "أهل مصر".. حى ثان المحلة ينقذ أهالى "أبو دراع" من مياه الصرف والقمامة بالغربية

وتضم القافلة توقيع الكشف الطبي على أهالى القرية فى التخصصات (الرمد – الباطنة – الأنف والأذن – النساء والتوليد – الجلدية – الجراحة – الأسنان – العظام – المسالك – الأطفال) وعمل الأشعة والتحاليل اللازمة وتحويل الحالات الحرجة إلى جامعة الأزهر.

محافظ الغربية ورئيس جامعة الأزهر يتفقدان القافلة التنموية

بالإضافة إلى عقد ندوات بيطرية وصرف أدوية بيطرية وكذلك عقد ندوات توعوية وتثقيفية وزراعية ولم الشمل ومكافحة التطرف وتدريب ربات البيوت على عدد من الحرف اليدوية، كما تتضمن القافلة أيضًا عمل بحوث اجتماعية لبيت الزكاة والصدقات وعقد اختبار فورى لمحو الأمية، وتقام فعاليات هذه القافلة على مدار اليوم والغد.

وعلى هامش القافلة؛ شارك محافظ الغربية ورئيس جامعة الأزهر في المؤتمر الجماهيري الذي عقد بالقرية، حيث قدم خلاله الدكتور حسام مغازى وزير الموارد المائية الأسبق الشكر لكل القائمين على هذه القافلة التي استهدفت رفع الأعباء عن أهالى القرية.

كما قدم رئيس جامعة الأزهر التهنئة لمحافظ الغربية على ثقة القيادة السياسية وتوليه مهام محافظة الغربية متمنيًا له التوفيق والسداد.

مؤكدًا على دور جامعة الأزهر في خدمة المجتمع وتسيير القوافل الطبية والدعوية وقوافل المعونات.

محافظ الغربية ورئيس جامعة الأزهر يتفقدان القافلة التنموية

وخلال اللقاء قدم محافظ الغربية الشكر لجامعة الأزهر على تنظيم القافلة بالمحافظة، مؤكدًا على إستمرار التعاون المشترك بين المحافظة وجامعة الأزهر في جميع القطاعات، مشيرًا إلى دور بيت العائلة المصرية في نشر التوعية والتسامح بين المواطنين.

مؤكدًا على حرصه الدائم على التواجد بين المواطنين والمتابعة الميدانية للعمل على تحسين الخدمات من (نظافة – صحة – تعليم – تطوير المناطق العشوائية).

كما أكد محافظ الغربية أيضًا أنه بالتعاون بين كافة الجهات والمجتمع المدنى والتخطيط الجيد ستنهض المحافظة بكافة قطاعاتها.

كما شهد اللقاء توزيع مساعدات مالية ووسائل إعاشة على عدد من مواطني القرية والقرى المجاورة.

اعلان
عاجل
عاجل
الحكومة تعلن زيادة بدل المعلم بنسبة 50% ورفع حافز الأداء الشهر لـ50%