اعلان

خبير: عودة السياحة البريطانية انعكاس لتحسن الحالة الأمنية بمصر

أكد الدكتور عادل المصري، الخبير السياحي، أن عودة السياحة البريطانية في الوقت الحالي تمثل إضافة جديدة للسوق السياحي المصري، خاصة أن 70% من السياحة الوافدة تتمثل في كلًا من بريطانيا وإيطاليا وفرنسا وألمانيا، بخلاف عودة مصر لحالتها الأمنية الممتازة.

وأشار "المصري" في تصريحات خاصة لـ"أهل مصر"، إلى أهمية السائح البريطاني لمصر نظرًا لإرتفاع معدل إنفاقه وإهتماماته المتنوعة ما بين السياحة الثقافية والشاطئية وسياحة الغوص وهذا سيحقق أرقام إيجابية عالية بالقطاع فى عام 2020 وذلك بالتوازي مع خطة الدولة في الإرتقاء بالقطاع السياحي.

وأوضح الخبير السياحي أن هناك عوامل عديدة ساعدت على عودة السياحة البريطانية منها الإستقرار الأمني والسياسي والزيارات المتعددة لرئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسي للعديد من دول العالم، مما أعطى مصداقية للدور المصري الرائد في منطقة الشرق الأوسط، فإنعكس على الصورة الذهنية للمقصد السياحي المصري، إضافة إلى التصنيف الإئتماني المصري في كل المحافل الإقتصادية الدولية والعديد من المؤتمرات التى عقدها الرئيس السيسي في مدينة شرم الشيخ، ومدينتي الأقصر وأسوان.

جدير بالذكر أن مصر إستقبلت عبر مطار شرم الشيخ الدولي، أولى الرحلات القادمة من بريطانيا، وعلى متنها 168 راكبًا، وذلك بعد قرار الحكومة البريطانية برفع حظر السفر عن مدينة السلام، وهو القرار الذي استمر قرابة 4 سنوات.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً