اعلان

"قانون الدعم الموحد".. أبرز تحدیات نیفین القباج وزیرة التضامن الاجتماعي الجدیدة

نیفین القباج
نیفین القباج

تقدم وزارة التضامن الاجتماعي أكثر من معاش للدعم النقدي، ومنها معاش الضمان الاجتماعي، ومعاش تكافل وكرامة، ویعد مشروع قانون الدعم النقدي الموحد، الذي یضم كل معاشات الدعم النقدي، التي تقدمها الحكومة حالیا تحت قانون واحد، من أهم المحطات التي تواجهها الدكتورة نیفین القباج وزیرة التضامن الاجتماعي الجدیدة في الفترة المقبلة.

وكانت الدكتورة نیفین القباج أول من خطط لمشروع قانون الدعم الموحد، أثناء فترة عملها نائبا لوزیرة التضامن السابقة غادة والي، ویتعین علیها الانتهاء من القانون الجدید في أقرب وقت، حتى تتم مناقشته في البرلمان وإقراره، ویعمل المشروع على توحید معاشات الدعم النقدي التي تقدمها الحكومة تحت قانون واحد، كما أنه سوف یقوم بإلغاء قانون الضمان الاجتماعي المطبق حالیًا.

اقرأ أیضا.. بباقات الورود.. غادة والي تنظم حفل استقبال للدكتورة نیفین القباج وزیرة التضامن الاجتماعي الجدیدة

وقال النائب محمد أبو حامد، وكیل لجنة التضامن بمجلس النواب: إن الأشخاص المستفيدين من برنامج تكافل وكرامة، یحصلون على الدعم والمساعدات من خلال بحث ودراسة دقیقة، وإن البرنامج لدیه إجراءات قویة في تحدید المستحقین.

ویبلغ عدد المستفیدین من برنامج تكافل وكرامة حالیا نحو ملیون و792 ألف أسرة، وتسعى وزارة التضامن الاجتماعي إلى زیادة الأسر المستحقة إلى 3.3 ملیون أسرة خلال في 2020، ومن المقرر أن تعمل الدكتورة نیفین القباج وزیرة التضامن الجدیدة، للوصول إلى الرقم المستهدف، إضافة إلى تنقیة المستفیدین الحالیین.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً