اعلان

ضمن مبادرة "حياة كريمة".. تسليم 59 منزلا للأسر الأكثر احتياجا بمركز ملوي بالمنيا

تسليم 59 منزلا للأسر الأكثر احتياجا بمركز ملوي بالمنيا

سلم محمد عبد الفتاح، سكرتير عام محافظة المنيا، نائبا عن اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا، 59 منزلا بقرية الشيخ عبادة التابعة لمركز ملوي، وذلك ضمن مبادرة "حياة كريمة" التي أطلقها رئيس الجمهورية، وتنفذها وزارة التخطيط والإصلاح الإداري بالتعاون مع وزارة التضامن الاجتماعي والجمعيات الأهلية، من أجل رعاية الفئات الأكثر احتياجا.

جاء ذلك بحضور العقيد وفقي سعد المستشار العسكري للمحافظة، وأمير رمزي رئيس مجلس أمناء مؤسسة راعي مصر للتنمية، ومحمود عبد المعطي نائب رئيس مركز ملوي.

اقرأ أيضًا.. "طريق الموت" يحصد الأرواح بأبو قرقاص.. أهالي المنيا: أعمال الرصف توقفت دون إبداء أسباب رغم تخصيص 40 مليون جنيه

من جانبه أوضح رئيس المؤسسة، أن المرحلة الأولى شهدت الانتهاء من 59 منزلًا، شملت إنشاء وبناء وترميم الأسقف وتركيب أبواب وشبابيك وتوصيل مياه وكهرباء ومحاره من الداخل والخارج وتركيب سيراميك حوائط وأرضيات ودهانات.

وأضاف ان المرحلة الثانية ستشمل أعمال إعادة إعمار 140 منزل آخر، تمهيدا لتسليمها لأهالي القرية، وذلك بهدف الارتقاء بالمستوى الاقتصادي والاجتماعي والبيئي للأسر في القرى الفقيرة، وتمكينها من الحصول على كافة الخدمات الأساسية وتعظيم قدراتها في أعمال منتجة لتساهم في تحقيق حياة كريمة، بالإضافة إلى إتاحة فرص عمل في القرى بمشروعات كثيفة العمالة.

على جانب آخر، قال اللواء أسامة القاضي، محافظ المنيا، إن دور مؤسسات المجتمع المدنى لا يمكن إغفاله في إحداث التنمية الحقيقية بالتعاون مع الأجهزة التنفيذية بالمحافظة، مطالبا بتفعيل أكبر لدور مؤسسات المجتمع المدنى فى المحافظة، وتنسيق جهود الجمعيات الأهلية العاملة فى مجالات الخدمة العامة، لتحقيق أكبر فائدة مرجوة باعتبار المجتمع المدنى شريك أساسى فى التنمية المجتمعية.

جاء ذلك خلال لقاء المحافظ بوفد هيئة إنقاذ الطفولة الدولية برئاسة الدكتور عصام العدوي، مدير الهيئة بمصر، وأماني الزيات، مدير منطقة الصعيد، وهيام مصطفي، مدير إدارة العلاقات الدولية بالمحافظة، والوفد المرافق لهم، وذلك لعرض أنشطة الهيئة بمصر، وخاصة بمحافظة المنيا حيث ينفذ في مركز ملوي، برنامج الصداقة الذي يهدف إلي تقديم خدمات تنموية متنوعة متكاملة للأطفال في مجال الصحة والتعليم والنشء والشباب، من خلال منهجية دورة حياة الطفل من عمر صفر إلي 18 عام.

وأكد المحافظ على دعم أنشطة وبرامج حماية الطفل بالمحافظة، وتقديم كل التسهيلات لتنظيم عمل الهيئة فى القرى المستفيدة للنهوض ببرامج حماية الأطفال، مشيرًا إلى ضرورة تكاتف الجهود لخلق بيئة تعليمية واجتماعية مناسبة لرعاية الأطفال، والنهوض بالخدمات المقدمة لهم.

استعرض وفد إنقاذ الطفولة الدولية جهود عملهم بالمحافظة في أنشطة برنامج الصداقة بناءا علي بروتوكول تعاون بين الهيئه والمحافظة اعتبارا من 2018 وعلي مدار عشره سنوات، والذي ينفذ بـ 45 قرية بمركز ملوي بشكل مباشر ومن خلال الشركاء المحليين، وتم تنفيذه بـ 7 قري حتي الآن.

على جانب آخر واصل اللواء أسامة القاضى محافظ المنيا، جولته الميدانية لمتابعة عدد من المشاريع الخدمية التابعة للمحافظة،حيث تابع المحافظ الية سير العمل داخل مشروع النقل الجماعي، كما راجع دفاتر الحضور والانصراف الخاص بالعاملين والسائقين للتأكد من مدى التزامهم بنوبتجيات العمل.

رافق المحافظ خلال جولته اللواء مجدى عبد الحميد المشرف العام على المشروعات، حيث كلف المحافظ محمد عبد الرحيم مدير المشروع بإعداد مذكرة تفصيلية بالمشروع وعدد العمالة وعدد السيارات التى تعمل على خطوط السير، موجهًا بعمل تصور شامل لتطوير مشروع النقل الجماعي والنهوض به لتحقيق المزيد من الأرباح للمحافظة والتي تعود بالنفع علي المواطنين.

كما وجه المحافظ بتقييم حالة الأتوبيسات من حيث مدى صلاحيتها للعمل وحاجتها للصيانة بالإضافة الى هيكلة الادارة وتقدير حاجة المشروع من السائقين والفنيين لاتخاذ ما يلزم من اجراءات لتوفيرها اعلاءًا للمصلحة العامة.

اكد المحافظ على ضرورة متابعة المشروع بصفة دورية ومراقبة خطوط السير لمنع التلاعب والتحرك في غير خطوط السير، موجهًا بعرض تقارير بصفة مستمرة عن المشروع.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً