اعلان

توقيع الكشف على 1840 حالة خلال قافلة طبية بالمنيا

توقيع الكشف على 1840 حالة خلال قافلة طبية بالمنيا

نظمت مديرية الصحة بالمنيا، قافلة طبية علاجية بقرية الشيخ حسن بمركز مطاى، خلال يومي 23 و24 ديسمبر الجاري، ضمن جهود مبادرة "حياة كريمة"، بهدف توفير الرعاية الصحية المتكاملة للمواطنين في القرى والمناطق النائية والمحرومة من الخدمات العلاجية المجانية.

وقالت دكتورة أمنية رجب وكيل وزارة الصحة بالمنيا، إن القافلة أسفرت عن توقيع الكشف الطبي على 1840 حالة مترددة منها 324 حالة جراحة، و470 طفلًا، و204 حالة جلدية و305 باطنة، و92 قلب، و67 أسنان، و120 نساء، و147 أنف وأذن، إلى جانب أخذ عينات لإجراء تحاليل 47 حالة، وعمل 56 أشعة وموجات صوتية و17رسم قلب.

كما تم عقد ندوات تثقيف صحي، وفحص عشوائي للضغط والسكر لـ 139 حالة وتحويل 46 حالة للمستشفى لاستكمال العلاج بالإضافة إلى تواجد 10 عيادات متنقلة بتنظيم الأسرة.

وأكدت أن القوافل تهدف إلى تقليل المشقة على كبار السن والأطفال وذوي الاحتياجات الخاصة في تلقي الخدمات الطبية من خلال الكشف المجاني في جميع التخصصات، بجانب توفير خدمات طبية أخرى مثل الأشعة والتحاليل الطبية، بالإضافة إلى تحويل الحالات التي تحتاج لإجراء عمليات إلى مستشفيات وزارة الصحة والتأمين الصحي.

على جانب آخر واصل اللواء أسامة القاضى محافظ المنيا، جولته الميدانية لمتابعة عدد من المشاريع الخدمية التابعة للمحافظة،حيث تابع المحافظ الية سير العمل داخل مشروع النقل الجماعي، كما راجع دفاتر الحضور والانصراف الخاص بالعاملين والسائقين للتأكد من مدى التزامهم بنوبتجيات العمل.

رافق المحافظ خلال جولته اللواء مجدى عبد الحميد المشرف العام على المشروعات، حيث كلف المحافظ محمد عبد الرحيم مدير المشروع بإعداد مذكرة تفصيلية بالمشروع وعدد العمالة وعدد السيارات التى تعمل على خطوط السير، موجهًا بعمل تصور شامل لتطوير مشروع النقل الجماعي والنهوض به لتحقيق المزيد من الأرباح للمحافظة والتي تعود بالنفع علي المواطنين.

اقرأ أيضًا.. "طريق الموت" يحصد الأرواح بأبو قرقاص.. أهالي المنيا: أعمال الرصف توقفت دون إبداء أسباب رغم تخصيص 40 مليون جنيه

كما وجه المحافظ بتقييم حالة الأتوبيسات من حيث مدى صلاحيتها للعمل وحاجتها للصيانة بالإضافة الى هيكلة الادارة وتقدير حاجة المشروع من السائقين والفنيين لاتخاذ ما يلزم من اجراءات لتوفيرها اعلاءًا للمصلحة العامة.

اكد المحافظ على ضرورة متابعة المشروع بصفة دورية ومراقبة خطوط السير لمنع التلاعب والتحرك في غير خطوط السير، موجهًا بعرض تقارير بصفة مستمرة عن المشروع.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً