اعلان

تحرير 55 محضر مخالفات تموينية بسمالوط

مخالفات تموينية

نفذت الوحدة المحلية لمركز سمالوط بالمنيا، حملة مكبرة على الأسواق وبعض المحلات العامة والتجارية، بالتعاون مع جهاز حماية المستهلك بالمنيا، وإدارتي الطب البيطري والتموين، تنفيذا لتكليفات اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا والذي وجه بالعمل على عودة الانضباط للأسواق ومنع حالات الغش التجاري المتعددة، حفاظًا على أمن وسلامة المواطنين، وتحقيق الانضباط والسيولة المرورية داخل شوارع المدينة.

أسفرت الحمله عن تحرير 55 محضر متنوع، جاءت ما بين عدم وجود فواتير وعدم وجود شهادات صحية وإشغالات خارج المحال وعدم الإعلان عن أسعار لتجار لتموينيين، بالإضافة إلى 25 محضر لمخابز بلدية بها نقص في وزن الخبز، وعدم النظافة.

وتواصل الوحدة المحلية جهودها في تنظيم تلك الحملات التفتيشية بصفة دورية لضبط المخالفين وضبط الأسعار والتأكد من صلاحية المنتجات المعروضة.

علي جانب آخر، تواصل مديرية الطب البيطري فى المنيا، جهودها فى مراقبة الأسواق، من خلال الحملات التفتيشية المكبرة على أماكن عرض وبيع اللحوم على مستوى مراكز المحافظة التسعة، بالتعاون مع مديرية التموين ومباحث التموين وعدد من الجهات المعنية، لضبط الأسواق والحد من انتشار ظاهرة الذبح خارج المجازر، والحفاظ على صحة وسلامة المواطنين.

وقال الدكتور محمد عثمان مدير مديرية الطب البيطرى، إن إدارة المجازر والتفتيش على اللحوم بالمديرية حررت 32 قضية خلال عدد من الحملات التفتيشية تم تنفيذها فى الفترة من 12 وحتى 23 ديسمبر الجارى، حيث تم ضبط 258.5 كيلوجرام من اللحوم الغير صالحة منها، 188.5كيلوجرام لحوم ذبح خارج المجازر الحكومية.

اقرأ أيضًا.. "طريق الموت" يحصد الأرواح بأبو قرقاص.. أهالي المنيا: أعمال الرصف توقفت دون إبداء أسباب رغم تخصيص 40 مليون جنيه

وأكد مدير الطب البيطري على استمرار الحملات التفتيشية، بالتنسيق مع الجهات المعنيه على الأسواق والمطاعم والمحلات العامة،للوقوف على مدى صلاحية المنتجات المعروضة،بهدف تشديد الرقابة على أسواق عرض وبيع اللحوم والقضاء على الغش التجارى حرصًا على الصالح العام.

في سياق آخر، تمكنت مديرية التموين بالمنيا، من تحرير46 مخالفة وذلك خلال عدد من الحملات التفتيشية التي نظمتها المديرية بالتعاون مع الجهات المعنية، تنفيذا لتكليفات اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا، بتكثيف الحملات التموينية لضبط الأسواق والأسعار وقمع الغش والتدليس ومنع جشع التجار ومراقبة المخابز البلدية.

قال الدكتور محمود يوسف وكيل وزارة التموين، إن الحملات أسفرت عن تحرير 29 مخالفة للمخابز البلدية منها 10 نقص الوزن و3 إنتاج خبز غير مطابق للمواصفات و2 عدم وجود ميزان حساس ومحضر مخالف سجلات و13 مخالفه أخرى متنوعة، كما تم تحرير 17 مخالفة في مجال مراقبة الأسواق منها و8 محاضر ذبح خارج السلخانة و2 شهادة صحية و5 تجار تموينيين ومحضرين اسواق.

كما تم خلال الحملة مصادرة 2200 كيلو جرام من الأسمدة المدعمة، و90 كيلو من اللحوم البلدية تم ذبحها خارج المجازر الحكومية.

وأضاف وكيل الوزارة انه تم اتخاذ جميع الإجراءات القانونية اللازمة حيال المخالفين، مؤكدًا أن الحملات التفتيشية يتم تنظيمها بصفة دورية في جميع مراكز المحافظة من اجل ضبط الأسواق ومراقبه السلع التي يتم عرضها للمواطنين حفاظًا على صحتهم وسلامتهم.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً