اعلان

للأسبوع الثالث على التوالي.. استمرار أعمال مبادرة "بأيدنا نجملها" بمحافظة الغربية

للأسبوع الثالث على التوالي.. استمرار أعمال مبادرة "بأيدنا نج

تابع الدكتور أحمد عطا نائب محافظ الغربية أعمال مبادرة "بأيدنا نجملها" والتي تستهدف تجميل الشوارع ودهان البلدورات والأسوار وتزينها برسومات ترسخ القيم والمبادئ الوطنية.

حيث شارك في أعمال المبادرة اليوم المعلمين والطلاب من مدارس التعليم العام والفني وذلك لتنفيذ مخطط عمل على ثلاث مراحل متضمنة تجميل شارع الجلاء أمام مدرستي الشهيد إبراهيم رمضان التجارية ومدرسة طنطا النسيجية المتقدمة كمرحلة أولى وتجميل سور مدرسة الشهيد محمد إبراهيم الخولى الثانوية العسكرية (الأحمدية سابقًا) بشارع المدارس كمرحلة ثانية.

أما المرحلة الثالثة تتمثل في تجميل سور مدرسة طنطا المتقدمة للشئون السياحية والفندقية بشارع النادى.

حيث شارك نائب المحافظ الطلاب في أعمال المبادرة مقدمًا لهم الشكر والتقدير على تحمسهم لتجميل بلدهم، جاء ذلك بحضور ناصر حسن وكيل وزارة التربية والتعليم بالغربية.

والجدير بالذكر؛ أن الدكتور طارق رحمي محافظ الغربية دشن مبادرة بأيدنا نجملها بالتنسيق مع جامعة طنطا وحزب مستقبل وطن وطلاب المدارس تأكيدًا على أهمية المشاركة المجتمعية فى العمل الميدانى.

أكد الدكتور طارق رحمي محافظ الغربية استقرار الأوضاع على مستوى المحافظة في ظل موجة الطقس السيئ أمس وسقوط أمطار على جميع أنحاء المحافظة، مشيرًا إلى أنه تم التعامل الفوري مع مياه الأمطار المتراكمة بالشوارع من خلال سيارات الكسح بالمراكز والمدن والوحدات القروية بالتنسيق مع شركة مياه الشرب والصرف الصحي كما أنه لم يتعطل أي نفق من أنفاق المحافظة أثناء وبعد سقوط الأمطار.

اقرا ايضا.... استخراج جثة قتيل لتشريحها في مقابر سيجر بطنطا (صور)

وأوضح عدم انقطاع التيار الكهربائي أو توقف محطات مياه الشرب والصرف الصرف الصحي بسبب سوء الأحوال الجوية.

وفى السياق ذاته؛ أكد محافظ الغربية متابعته الفورية للوضع من خلال غرفة العمليات المركزية بديوان عام المحافظة المرتبطة بغرف عمليات فرعية بمجالس المدن وشركة المياه وشركة الكهرباء وذلك لسرعة التعامل اللحظي مع أي طارئ.

أصدر الدكتور طارق رحمي محافظ الغربية، توجيهاته المشددة لرؤساء المدن والأحياء بالتواصل مع المواطنين الذين لم يستكملوا إجراءات تقنين التعديات على أملاك الدولة وتوعيتهم بضرورة إنهاء كافة إجراءات تقنين أوضاعهم وفى حالة عدم الاستجابة يتم اتخاذ الإجراءات القانونية ضدهم وقطع المرافق عن المنشآت المقامة على أملاك الدولة، جاء ذلك خلال رئاسة محافظ الغربية اليوم لإجتماع لجنة البت لتقنين الأوضاع طبقًا للقانون 144 لسنة 2017.

اقرأ أيضًا.. ضبط محكوم عليه بالمؤبد و3 مسجلين في حملة أمنية بالغربية

وخلال الاجتماع، تم البت في 17 طلب تقنين للتعديات حيث تم إعتماد الأسعار المطابقة للمناطق المجاورة التي تم وضعها بمعرفة اللجان وبذلك يكون إجمالي الملفات التي تم البت بها 1161 طلب تقنين، كما تم النظر في 5 تظلمات من الأسعار بلجنة البت السابقة.

يذكر أن إجمالي عدد طلبات التقنين المقدمة 1734 طلب قام بسداد رسم الفحص 1506 طلب وتم فحص 1351 طلب ومعاينة 1314 طلب وجارى فحص 155 طلب. كما تم الانتهاء من توقيع 606 عقد ابتدائي لتقنين الأوضاع.

وفى نهاية الاجتماع، أكد محافظ الغربية أنه لن يسمح بأي تقصير في إنهاء ملف التعديات على أملاك الدولة والعمل على استرداد حق الشعب.

اقرا أيضا.. العثور على جثة طفل بعد اختفاءه 4 أيام بترعة الخضراوية في الغربية

أجرى الدكتور طارق رحمى محافظ الغربية جولة ميدانية مفاجئة صباح اليوم لمتابعة الإنتظام الإدارى والخدمات التى تقدم للمواطنين وكذا أعمال النظافة فى الشوارع وإجراءات تأمين الكنائس بمناسبة الإحتفال بأعياد الميلاد المجيد.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً