اعلان

استخراج جزرة طولها 15 سم من بطن مسن في قنا (صور)

استخراج جزرة طولها 15 سم من بطن مسن

نجح فريق طبي، اليوم السبت، في إنقاذ مسن، واخراج جزرة طولها 15سم، من بطنه، حيث كان يعاني من نزيف حاد نتيجة دخولها عن طريق فتحة "الشرج" وتحركت إلى منطقة القولون، وتسببت فى تقرحات شديدة وتآكل في جدار القولون.

استخراج جزرة طولها 15 سم من بطن مسن 

وقال الدكتور محمد أحمد الطبيب المعالج إن المريض، يبلغ من العمر 65 عاما، كان يعاني من نزيف شديد بالمستقيم لمدة ثلاثة أيام، وحاول إيقاف النزيف عن طريق الضغط بواسطة جزرة نصفها داخل فتحة الشرج ونصفها الآخر خارج فتحة الشرج، وتسبب ذلك فى تحرك الجزرة إلى أعلى بعد 3 أيام لتستقر في القولون، وحاول المريض استخراجها بواسطة عمل حقن شرجية وملينات لمدة يومين ولكنه فشل.

وذكر الطبيب المعالج أن المريض جاء إلى العيادة يعاني من آلآم شديدة بالبطن، وإمساك، وأكد أنه أدخل جزرة طولها 3 سم، مضيفا: "أجرى الفريق الطبي منظار قولون مباشرة لاستخراج الجسم الغريب وتبين من التشخيص أن الجزرة عملاقة وطولها يصل 15 سم تبدأ من أعلى مكان في المستقيم وتنتهي فى القولون السينى sigmoid colon مع وجود تقرحات شديدة وتآكل في جدار القولون".

استخراج جزرة طولها 15 سم من بطن مسن 

اقرأ أيضًا.."فتاة فرشوط".. البراءة في مواجهة الذئاب.. ابنة "الفقراء" تتعرض للاغتصاب.. 3 شباب "واصلين" يغتالون شرفها وإغراءات مالية لإغلاق القضية.. "فرحة": "أنا شفت اللي محدش شافه وهاخد حقي" (فيديو وصور)

وتابع: الفريق أجرى للمريض استكشافا، وتبين وجود انثقاب في الجزء الأخير من القولون السيني مع تسرب للبراز بداخل البطن والتهاب في الغشاء البريتونى، ثم قمنا باستخراج الجزرة وعمل توصيل للقولون بجدار البطن مؤقتا "فغر القولون Colostomy" لحين استقرار الحالة وتم عمل غسيل للغشاء البريتونى، وتركيب درنقة.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً