اعلان

مركز أورام قنا يعلن عن عدد من الوظائف الخالية.. تعرف عليها

مركز أورام قنا

أعلن مركز أورام قنا عن حاجته لشغل عدد من الوظائف بمقر المركز بقنا بنظام الإنتداب.

وأشار المركز إلى أن الوظائف التي يمكن التقدم إليها هي:

- أخصائي تمريض مكافحة عدوى.

- طبيب مكافحة عدوى

- أخصائي تمريض جودة.

- طبيب جودة.

ولفت المركز، إلى أن التقديم لتلك الوظائف يكون بمقر المركز يوميًا، عدا أيام العطلات الرسمية من الساعة 9 صباحًا وحتى الساعة 2ظهرًا.

اقرأ أيضًا..فتاة فرشوط".. من ذل الاغتصاب إلى جحيم التهديدات.. أهالي قنا يطالبون بتوفير مأوى آمن لها وأسرتها بعد طردهم من القرية (صور)

كما نجح فريق طبي من استخراج جزرة من بطن مسن كان يعاني من نزيف حاد نتيجة دخولها عن طريق فتحة "الشرج"، وتحركت إلى منطقة القولون، وتسببت فى تقرحات شديدة وتآكل في جدار القولون.

وقال الدكتور محمد أحمد الطبيب المعالج إن المريض ذكر يبلغ من العمر 65 عاما، وكان يعاني من نزيف شديد بالمستقيم لمدة ثلاثة ايام.

وأضاف أحمد أن المريض حاول إيقاف النزيف عن طريق الضغط بواسطة جزرة نصفها داخل فتحة الشرج ونصفها الآخر خارج فتحة الشرج، وتسبب ذلك فى تحرك الجزرة إلى أعلى بعد 3 أيام لتستقر في القولون، وحاول المريض استخراجها بواسطة عمل حقن شرجية وملينات لمدة يومين ولكنه فشل.

وأشار الطبيب المعالج إلى أن المريض جاء إلى العيادة يعاني من ألآم شديدة بالبطن، وإمساك، وأكد أنه أدخل جزرة طولها 3 سم، مضيفا: "أجرى الفريق الطبي منظار قولون مباشرة لإستخراج الجسم الغريب، وتبين من التشخيص أن الجزرة عملاقة وطولها يصل 15 سم، تبدأ من أعلى مكان في المستقيم وتنتهي فى القولون السينى sigmoid colon مع وجود تقرحات شديدة وتآكل في جدار القولون.

وتابع أن الفريق أجرى للمريض إستكشاف وتبين وجود إنثقاب في الجزء الأخير من القولون السيني مع تسرب للبراز بداخل البطن، والتهاب في الغشاء البريتونى، ثم قمنا بإستخراج الجزرة وعمل توصيل للقولون بجدار البطن مؤقتا "فغر القولون Colostomy" لحين استقرار الحالة وتم عمل غسيل للغشاء البريتونى، وتركيب درنقة.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بشرى سارة لجماهير الأهلي قبل مواجهة مازيمبي