اعلان

"امسك مخالفة".. الحيوانات النافقة تملأ ترعة عزبة ليكو في الشرقية.. والأهالي: صحتنا في خطر

الحيوانات النافقة تملأ ترعة عزبة ليكو في الشرقية.. والأهالي:

يعاني أهالي عزبه ليكو التابعة لمركز أبوكبير بمحافظة الشرقية، من تراكم القمامة والمخلفات في الترعة المارة بوسط القرية والمسئولة عن ري الأراضي الزراعية بالقرية والتي تمر من أمام منازل الأهالي، ما يؤدي لانتشار الأمراض بينهم خاصة الأطفال.

واشتكى الأهالي من الإهمال الجسيم من المسئولين عن الري بالمحافظة، في الترعة الرئيسية التي تروي منها الأراضي لم يتوقف الأمر بها عند رمي القمامة فقط، بل تعدى إلى رمي الحيوانات النافقة أيضًا، بجانب المخلفات التي تملأ قاع الترعة مما يجعلها تسير مع المياه أثناء ري الأراضي الزراعية، وتصاب بالعفن وتصيب المحاصيل الزراعية بالدمور وتقلل الإنتاجية وتصيب العاملين في الأراضي الزراعية بالأمراض والأوبئة.

وأكد عدد من الأهالي لـ "أهل مصر" أن مشكلة القمامة في ترعة عزبة ليكو بمركز أبو كبير، مشكلة قديمة يعانون منها منذ عشرات السنين، مشيرين إلى أنهم طرقوا أبواب المسؤولين لحل هذه المشاكل لإنقاذ الاراضي الزراعية والفلاحين من الأمراض وإنقاذ المحاصيل من الهلاك وقلة الإنتاج ولكن دون فائدة أو جدوى.

مأساة مسنة في الشرقية.. أبناؤها طردوها استجابة لرغبة أبيهم.. والجائزة سيارة وقطعة أرض (صور)

وأضاف الأهالي، أنهم يضطرون في معظم الأحيان إلى استئجار معدات لتنظيف الترعة من مالهم الخاص كل فترة، من أجل الحفاظ على أراضيهم، ولكن كل ذلك دون جدوى، لأنه بعد أيام قليلة تعود القمامة للترعة مرة أخرى، بسبب التصرفات غير المسئولة من بعض الناس، الذين يقومون بإلقاء مخلفاتهم وحيواناتهم النافقة داخلها.

مما يضطر الأهالي كل فترة لاستئجار بعض المعدات الزراعية كل فترة لتنظيف قاع الترعة وجانبيها للمحافظة علي أراضيهم ومحاصيلهم الزراعية ولكن ماهي الا أيام قليلة وتعود القمامة تحاصر الترعة مرة أخرى.

وطالب الأهالي، بتدخل الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية، والمهندس نبيل فاروق، رئيس مركز ومدينة أبوكبير لرفع أطنان القمامة والمخلفات الهدم من شاطيء الترعة وقاعها، بعد أن أصبحت كارثة تهدد حياة وصحة الأهالي.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
أمامهم 90 دقيقة فقط.. هل تنجح إسرائيل في منع صدور مذكرات اعتقال دولية بحق قادتها؟