اعلان

رفع حالة الطوارئ في البحيرة لتأمين احتفالات رأس السنة وعيد الميلاد المجيد

صورة أرشيفية

أكد اللواء مجدى القمرى مدير أمن البحيرة، رفع حالة الطوارئ القصوى بالمديرية لاستقبال احتفالات رأس السنة الميلادية الجديدة لعام وعيد الميلاد المجيد، وموضحًا أنه تم وضع خطة أمنية لحماية الكنائس على مستوى مدن المحافظة وبالإضافة إلى تأمين المواطنين أثناء الاحتفالات.

اقرأ أيضا.. تفاصيل محاكمة المتهمين في انفجار خط أنابيب إيتاي البارود بالبحيرة

وأشار مدير أمن البحيرة أن تم وقف الاجازات لجميع أفراد الأمن بالمديرية، لافتًا إلى أن الخطة التي تم وضعها شملت تعزيز التواجد الأمنى والخدمات الشرطية عند مداخل الكنائس ومخارجها والطرق المؤدية إليها، وتشديد الحراسة على الكنائس وأماكن الإحتفالات، بالإضافة نشر ضباط وأفراد المرور في الشوارع المؤدية للكنائس لضمان وصول المواطنين إليها بسهولة، والتواصل الفوري بجميع الخدمات في الشوارع والميادين الرئيسية والفرعية بغرفة عمليات الرئيسية بمديرية الأمن لمتابعة التأمينات لحظة بلحظة.

وأكد مدير الأمن، أن الأجهزة الأمنية قامت بوضع الحواجز الحديدية أمام الكنائس على مسافة ١٢٠ متر لزيادة التأمين، بالإضافة إلى تكثيف الشرطة النسائية أمام مداخل الكنائس لتفتيش السيدات لزيادة عملية التأمين، بالتعاون مع مندوبين من داخل كل كنيسة للكشف على هاوية جميع المترددين على الكنائس أثناء الاحتفالات.

وناشد مدير الأمن المواطنين على التعاون مع رجال الأمن أثناء فترة الاحتفالات وذلك من خلال، الإبلاغ الفوري عند العثور على متعلقات أو أجسام غريبة في الشوارع والميادين الرئيسية والفرعية، بالإضافة إلى عدم التزاحم وتواجد تجمعات كبيرة من المواطنين بشكل عشوائي واتابع التعليمات الأمنية، ومنع تواجد سيارات أمام دور العبادة خلال فترة الاحتفالات.

يذكر أن تزينة شوارع وميادين محافظة البحيرة بأشجار الكريسماس احتفالا برأس السنة الميلادية الجديدة لعام 2020، حيث ازداد الإقبال من المواطنين على محلات بيع الهدايا لشراء هدايا العشاق وألعاب للأطفال التي تشمل شجرة الكريسماس وملابس بابا نويل الشهيرة بالإضافة إلى العديد من الهدايا التي ظهرت في الأواني الأخيرة.

في جوالة داخل أسواق البحيرة، رصدت كاميرا "أهل مصر" اسعار هدايا الأطفال في المحلات الشهيرة في مدن المحافظة، منها مدينة دمنهور وكفر الدوار، والتي شملت أسعار الهدايا وملابس بابا نويل الشهيرة.

قال محمد حسين عبده صاحب محل هدايا بمدينة كفر الدوار، إن أسعار الهدايا ارتفعت هذا العام مقارنة بالعام الماضي بنسبة تصل إلى ما بين 20:40 %، مشيرًا إلى أن رغم ذلك إقبال المواطنين كبير ويزيد عن العام الماضي لشراء الهدايا وأدوات الاحتفال المختلفة بالعام الجديدة.

وأوضح عبده إلى أن أسعار الهدايا تختلف بإختلاف نوع الهدية، حيث تبدأ أسعار بابا نويل من 35 جنية حتي 450‪ جنية، وتبدأ أسعار بوكسات الهدايا من ٢٠٠:٨٠٠ جنية، لافتًا إلى أن أسعار بوكيه الورد بالشوكولاته يبدأ من ١٥٠ جنيه حتى ٥٠٠ جنية، مشيرًا إلى أن أكثر الهدايا المتداولة بين الزبائن البوكسات للمخطوبين وبابا نويل للأطفال الصغار.

وأوضح محمد مصطفي أحد المواطنين بمدينة دمنهور، أن الإقبال على شراء زينة احتفالات رأس السنة وأشجار الكريسماس ليس فقط من الأخوة الأقباط بل من المسلمين أيضا، وتعد الاحتفال بهذه المناسبات من العادات وتقاليد التي لا يمكن الاستغناء عنها لاستقبال العام الميلادي الجديد 2019، قائلا: " الناس بتحتاج أي مناسبة علشان نفرح كلنا مصريين مفيش فرق في الفرحة بين مسلم ومسيحي".

بينما أشار ابراهيم خليل، أحد أهالي مركز كفر الدوار، إلى أن ارتفاع أسعار الهدايا تقلل من إقبال المواطنين على شراء الزينة وأدوات الاحتفالات وتفسد فرحة الاحتفالات برأس السنة الميلادية الجديدة، وتحرم البعض من المواطنين من شراء الهدايا.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بعد حادث عصام صاصا.. القبض على مجدي شطة في كمين وبحوزته مخدرات بالمرج