اعلان

تكلفة إضافية في التدفئة.. شعبة الدواجن تكشف أسباب ارتفاع الأسعار

قال الدكتور عبد العزيز السيد، رئيس شعبة الدواجن بغرفة القاهرة التجارية، إن هناك زيادة طفيفة في أسعار الدواجن هذه الأيام إذ وصلت فى بعض المحلات 25 جنيها للكيلو.

وأضاف السيد لـ"أهل مصر"، أنه مع دخول ٢٠٢٠، وخصوصا فى موسم الشتاء سيشهد سوق الدواجن ارتفاعا طفيفا فى الأسعار، ومن المتوقع أيضا أنها تظل كما هى، وهذا لأسباب عديدة من ضمنها أن المزارع فى هذه الفترة تحتاج إلى تكلفة إضافية فى التدفئة وتوزان درجات الحرارة، مما يعود بالسلب فى ثبات نسب الأسعار، علاوة على أسعار العلف والمواد الغذائية للدواجن مما يؤثر على التاجر والمستهلك فى آن واحد.

وأكد السيد، أن المربى شهد خسائر فادحة فى فترة ما بعد عيد الأضحى إلى وقتنا هذا وذلك لعدم ثبات نسبة الربح فى جميع الدورات، هناك دورات مكسبها يعطى التكلفة والعمالة وهناك دورات يحدث بها العكس تماما.

وأوضح السيد، أن 30 ٪؜ من التجار والمربين خرجوا من المنظومة فى الفترة الماضية بسب زياده سعر الكتكوت والعلف وزيادة تكاليف إنتاجية كثيرة، وهذا الأمر ليس مؤشرا إيجابيا للسوق المصرية وللمستهلك أيضا.

وأوضح، أن صناعة الدواجن من أهم الأمور التى يجب على الدولة السعى لها فى التصدير للخارج وتكاتف جميع الجهات المعنية على تسهيل جميع الإجراءات فى هذا الصدد، كما أن هذا الأمر لن يعود سلبا على تأثير احتياجات السوق المصرية بل بالعكس سيعمل على إعادة تشغيل المزارع بكامل طاقتها وسيتم استغلالها بشكل إيجابى مع وجود طاقة إنتاجية عالية للغاية.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً