اعلان
اعلان

بعد إحراق سفارة أمريكا في بغداد.. بومبيو: سندافع عن رعايانا

إحراق سفارة أمريكا في بغداد
كتب : وكالات

أبلغ وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو زعماء العراق، اليوم الثلاثاء، أن أمريكا ستحمي وتدافع عن مواطنيها، وذلك خلال اتصالات هاتفية مع الرئيس العراقي برهم صالح ورئيس حكومة تسيير الأعمال عادل عبدالمهدي.

يأتي ذلك بعدما هاجم محتجون عراقيون، يحملون أعلام الحشد الشعبي وحزب الله العراقي، السفارة الأمريكية في بغداد، ونجحوا في اقتحام الباحة الخارجية للسفارة، بعد حرق إحدى البوابات للسفارة، منددين بالضربات الجوية الأمريكية التي استهدفت، الأحد الماضي، قواعد تابعة لكتائب حزب الله العراقي الموالي لإيران، كما أحرقوا أعلاماً وحطموا كاميرات مراقبة، وقاموا بتكسير البوابات الأمنية في محيط السفارة.

وقالت المتحدثة باسم الخارجية الأمريكية، مورجان أورتيجاس، إن بومبيو بحث أحداث "سفارة بغداد" مع الرئيس صالح وعبد المهدي، اللذين أكدا أنهما سيضمنان حماية أمن الأمريكيين وممتلكاتهم.

بومبيو، من جهته، شدد على أن الولايات المتحدة ستحمي كل رعاياها في العراق، المتواجدين هناك للدفاع عن سيادة واستقلال العراق.

اقرأ أيضاً: ارتفاع عدد مصابي احتجاجات السفارة الأمريكية بالعراق لـ62 شخصا

وفي وقت سابق، حمّل الرئيس دونالد ترامب إيران مسؤولية أي هجوم على سفارة بلاده في بغداد، وشدد من خلال تغريدة على حسابه في "تويتر" أن على الحكومة العراقية حماية السفارة الأمريكية في بغداد، مشيراً إلى أن إيران تنسّق هجوما على السفارة الأمريكية في العراق.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
لأول مرة.. أهالي الجنود الإسرائيليين الأسرى يجتمعون اليوم مع نتنياهو