اعلان

تبدأ السبت القادم.. المحرصاوى يتفقد استعدادات كليات جامعة الأزهر لامتحانات نصف العام

رئيس جامعة الأزهر يتفقد كليات فرع الدراسة

تفقد الدكتور محمد حسين المحرصاوى، رئيس جامعة الأزهر، كليات فرع الجامعة بقطاع الدراسة، للاطمئنان على جاهزية الكليات لامتحانات الفصل الدراسى الأول من العام الجامعى 2019 / 2020، واستعداد الكليات لاستقبال الامتحانات على الوجه الأمثل.

رئيس جامعة الأزهر يتفقد كليات فرع الدراسة 

وأوضح بيان لجامعة الأزهر، أن المحرصاوى، تأكد من مدى التزام الكليات بكافة الإجراءات والضوابط المتخذة والمعلنة لتنظيم العملية الامتحانية بالجامعة، بهدف توفير أقصى درجات الرعاية لأبنائه وبناته من الطلاب والطالبات خلال أدائهم للامتحانات.

رئيس جامعة الأزهر يتفقد كليات فرع الدراسة 

ووجه رئيس الجامعة إدارات الكليات بالعمل على إزالة كافة العقبات والعوائق التى قد تواجه الطلاب والطالبات أو تؤثر على أدائهم خلال فترة الامتحانات، مؤكدا على ضرورة التزام ورقة الأسئلة بالمواصفات التى وضعتها الجامعة، وأن لا تخرج الأسئلة بأى حال من الأحوال عن أجزاء المنهج الدراسى المشروحة فعليًا للطلاب من الكتاب الجامعى، خلال المحاضرات، لما يقيس نواتج التعلم المستهدفة معرفيًا، ومهاريًا، مشيرا فى هذا الإطار إلى أهمية تواجد أستاذ المادة داخل اللجان؛ للإجابة على استفسارات الطلاب.

رئيس جامعة الأزهر يتفقد كليات فرع الدراسة كما شدد، على ضرورة توفير الجو الملائم والهدوء داخل اللجان لأداء الطلاب والطالبات الامتحانات على أحسن وجه، إضافة إلى ضرورة التطبيق الصارم لقواعد تنظيم الامتحانات ومكافحة الغش بجميع أنواعه، وحظر دخول الطلاب إلى لجان الامتحان بعد المواعيد المقررة، وحرمان أصحاب الملابس غير اللائقة التى تتنافى مع التقاليد والأعراف الجامعية من دخول الامتحانات.

رئيس جامعة الأزهر يتفقد كليات فرع الدراسة ونبه المحرصاوى، على حظر اصطحاب الهواتف المحمولة وغيرها من وسائل الاتصال، داخل لجان الامتحان سواء مع الطلاب أو المراقبين، تحقيقًا للانضباط بحيث تقيس الامتحانات المستوى الحقيقى للطلاب، وتعبر نتائجها عن ذلك أيضًا.

جاء ذلك فى إطار نشاطه الدائم والمستمر للاطمئنان على استعداد كليات الجامعة لبدء امتحانات الفصل الدراسى الأول التى سوف تبدأ السبت القادم الموافق 4 يناير الجارى.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الهلال والفتح في الدوري السعودي (لحظة بلحظة) | التشكيل