اعلان

بدء توزيع نحو 47 ألف جهاز تابلت لطلاب الصف الأول الثانوي بالدقهلية

بدء توزيع نحو 47 ألف جهاز تابلت لطلاب الصف الأول الثانوي
كتب : عمروعلى

أعلن الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية عن استلام مديرية التربية والتعليم بالدقهلية ل46 ألف و738 جهاز تابلت امس ليبدأ توزيعها على طلاب الصف الأول الثانوي ابتداءا من اليوم الخميس ولمدة ثلاثة أيام، وأكد محافظ الدقهلية على أن الدفعة الجديدة من أجهزة التابلت تأتي في إطار خطة الدولة لتطوير منظومة التعليم ليواكب المناهج الدراسية ونظم التعليم في الدول المتقدمة وتدريب وتعليم الطلاب على أحدث طرق التعليم العالمية والحديثة.

ومن جانبه قال المهندس علي عبدالرؤوف وكيل وزارة التربية والتعليم ان طلاب الصف الاول الثانوي سيؤدون الامتحانات ورقيا،أما طلاب الصف الثاني سيؤدون الامتحانات الكترونيا.

اقرا ايضا| محافظ الدقهلية: 750 ألف جنيه قروض بدون فوائد لشباب الخريجين

بدء توزيع نحو 47 ألف جهاز تابلت لطلاب الصف الأول الثانوي 

واعتمد الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية صرف الدفعة133 من حساب قروض جهاز تشغيل شـباب الخريجين بدون فوائد عن شهر نوفمبر الماضي لاقامة مشروعات جديدة وبلغت قيمتها 753ألف جنيه، وأضاف أن إجمالي المبالغ المنصرفة من الجهاز بغ حتى الآن 82مليون و84ألف جنيه. 

وأكد محافظ الدقهلية على ضرورة توسيع قاعدة استفادة الشباب من قروض الجهاز وتنويع المشروعات لتناسب احتياجات السوق من المنتجات والسلع وتخلق فرص عمل جديدة،كما شدد على أهمية تيسير إجراءات الحصول على القروض دون إخلال بالشروط،والمساعدة في تسويق منتجات المشروعات. 

بدء توزيع نحو 47 ألف جهاز تابلت لطلاب الصف الأول الثانوي وصرح الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية أن الإقبال على قروض جهاز تشغيل شباب الخريجين كبير ويتزايد،وذلك لمنحه القروض بدون فوائد وهذا ما يؤكده انتظام أصحاب المشروعات في السداد،فضلا عن وعي شباب الخريجين وتأكدهم من جدوى المشروعات الخاصة والعمل الحر.

ومن جانبها قالت الأستاذة زينب الامشاطي مدير عام إدارة جهاز شباب الخريجين أنه تم صرف مبلغ الدفعة الحالية ل44 (17ذكور،27إناث)على مستوى 11وحدة محليـة بالمحافظة ليصل عدد المستفيدين من قروض الجهاز إلى11ألف و369من الجنسين(5471ذكور،5898اناث).

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بشرى سارة لجماهير الأهلي قبل مواجهة مازيمبي