اعلان

إعلام "الوفاق" الليبية: مصرع 28 شخصًا وإصابة 18 جراء قصف استهدف الكلية العسكرية بطرابلس

حكومة الوفاق الليبية
كتب : وكالات

أعلنت عملية "بركان الغضب" التابعة لما يعرف بحكومة الوفاق الليبية، اليوم السبت، عن مقتل 28 شخصا وجرح 18 آخرين، جراء قصف لطيران أجنبي استهدف الكلية العسكرية في العاصمة الليبية طرابلس.

وقالت عملية بركان الغضب في بيان صحفي عبر "تويتر" : "استشهاد وإصابة العشرات من طلبة الكلية العسكرية بطرابلس نتيجة غارة لطيران أجنبي داعم لحفتر (القائد العام للجيش الوطني الليبي المشير خليفة حفتر)، مؤكدة على أن "الحصيلة الأولية للقصف الجوي وصلت إلى 28 شهيد وجرح 18 آخرين من طلبة الكلية العسكرية".

وذكر فرع ​الهلال الأحمر في طرابلس، أنه تم نقل 12 جريحا من طلبة الكلية العسكرية، وأن الإحصائيات للقتلى والجرحى مازالت غير معروفة، بحسب موقع "عين ليبيا".

وقال الناطق باسم جهاز الإسعاف والطوارئ، في تصريحات إلى بوابة "الوسط" الليبية، إن الجهاز سجل سقوط 12 جريحا حتى الآن نتيجة سقوط قذائف على منطقة الهضبة في طرابلس، لكنه أكد أنه "ولا يمكن حصر عدد القتلى بسبب تناثر الأشلاء".

وكان المشير خليفة حفتر، أعلن في 12 ديسمبر الماضي، بدء المعركة الحاسمة والتقدم نحو قلب طرابلس، حيث دعا الوحدات المتقدمة إلى الالتزام بقواعد الاشتباك معلنا "المعركة الحاسمة والتقدم نحو قلب العاصمة" لكنه لم يتمكن من دخولها حتى الآن.

اقرأ أيضاً: مصر تؤكد رفضها التصعيد في ليبيا من قبل تركيا

وتشهد ليبيا منذ عام 2011، مواجهات عنيفة منذ الرابع من أبريل الماضي عندما شنّت قوات الجيش عملية للقضاء على الميليشيات في العاصمة طرابلس مقر ما يعرف بحكومة الوفاق الوطني المعترف بها من الأمم المتحدة.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً