اعلان

مصدر أمني: والد الطفل ضحية التعذيب بالشرقية اتهم زوجته وشقيقتها

والد ضحية التعذيب بالشرقية اتهم زوجته وشقيقتها

قال مصدر أمني، بمديرية أمن الشرقية، إن والد الطفل الذي تعرض للتعذيب، حرر محضرا بقسم شرطة ثان الزقازيق برقم 988 إداري القسم، مشيرا إلى أنه تقرر إحالة الواقعة للنيابة القضائية بالقاهرة.

وأضاف المصدر لـ " أهل مصر"، أن والد الطفل الذي تعرض للإصابة بكسور وسوء رعاية وتم احتجازه بمستشفى الزقازيق العام منذ نحو شهر، واتهم زوجته وشقيقتها بارتكاب الواقعة.

اقرأ أيضا....ضحية جديدة.. تعذيب طفل على يد جدته في الشرقية.. كسرت أطرافه الأربعة

قال الدكتور أحمد عباس نائب مدير مستشفى الزقازيق الجامعي، أنه عند استقبال الطفل كان واضحا أنه يعاني من حالة من الخوف والفزع وتدريجيا بدأ يتجاوب مع الممرضات الذين جمعوا تبرعات لشراء بعض الاحتياجات اللازمة له.

وأشار إلى أن الطفل تعلق بهن بشدة إلى حد مناداته رئيس التمريض بـ "ماما"، مضيفا؛ أن ذلك جاء في غياب أسرة الطفل حيث لم تقم الأم بزيارته منذ استقباله وحتى الآن.

وأضاف أن والده زاره مرة واحدة إلا أن الطفل أجهش بالبكاء عندما رأه بينما تزوره فتاة تبلغ من العمر 15 عاما تقول أنها شقيقته من وقت إلى آخر. لافتا إلى أنه تبين ف قوت لاحق أن والدة الطفل تركت المنزل فيما ترك الأب الطفل لدى جدت التي عنفته واعتدت عليه بالضرب ما تسبب في إصابته بكسور في العظام.

وقال أنه اضطر للنشر عن حالة على حسابه الرسمي بموقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" لتوصيل معاناة الطفل للأهالي إذا رغب أحد في مساعدته كما تقدم التقدم ببلاغ لعدة الطفل مضيفا أنه بعد ذلك تجاوبت الجهات الرسمية حيث زار الطفل فريق من مديرية التضامن ومن المقرر التنسيق مع استشارية أمراض نفسية لتقوم بزيارة الطفل. بالإضافة إلى أن كثير من الاهالي عرضوا مساعدة الطفل.

اقرأ أيضا....ضحية جديدة.. تعذيب طفل على يد جدته في الشرقية.. كسرت أطرافه الأربعة

https:www.ahlmasrnews.com950956

قال الدكتور "محمد عبد الكريم" مسؤول عناية الأطفال بمستشفى الزقازيق العام، منذ استقبال الطفل تم تحرير محضر بنقطة الشرطة الموجودة في المستشفى وأحيل إلى نيابة قسم ثان الزقازيق وحضر فريق من النيابة استمع لأقوال الأطباء والعاملين. وأن الواقعة مازالت قيد التحقيق بمعرفة النيابة، وأن الطفل تلقى العلاج اللازم وأن حالته الصحية والنفسية مستقرة الآن.

وأشار" عبدالكريم" إلى أن الطفل مازال محتجز في العناية المركزة نظرا لعدم وجود مرافقين له من أسرته بشكل يسمح باحتجازه في غرفة عادية.

وتابع" عبدالكريم"، أن المستشفى استقبلت الطفل منذ نحو شهر عن طريق الإسعاف محولا من مستشفى أبو كبير المركزي مصابا بالتهاب رئوي وسوء تغذية وهشاشة عظام".

وأضاف أنه تم احتجازه بالعناية المركزة بالمستشفى وبإجراء الفحوصات والأشعات اللازمة له تبين أنه مصاب بكسور متعددة في الأطراف. لافتا إلى أنه طبقا لتقارير أطباء العظام تبين أن الطفل أصيب بهذه الكسور على فترات متفاوتة.

وكان محمد كمال وكيل وزارة التضامن بالشرقية وجه فريق التدخل السريع بالتدخل لدعم طفل متهمة جدته بتعنيفه. وقام الفريق بزيارة الطفل داخل مستشفى الزقازيق العام حيث جرى احتجازه لتلقيه العلاج اللازم.

واستقبل مستشفى الزقازيق العام الطفل "محمود. ع. ا " عامين مقيم بمركز أبو كبير مصابا بكسور في أطرافه الأربعة وإلتهاب رئوي وسوء تغذية. وجاري تقديم العلاج اللازم له.

وقال مصدر بمديرية التضامن أنه تبين من فحص الحالة الاجتماعية والأسرية للطفل أن والدته تركت المنزل بعد حدوث خلافات مع زوجها ما دفع الأخير ترك الطفل مع جدته التي تعرضت للتعنيف على يديها. مشيرا إلى أنه تم تحرير محر بالواقعة بمركز شرطة ثان الزقازيق.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الأهلي ومازيمبي (0-0) في نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا (لحظة بلحظة) | انطلاق المباراة