اعلان

عابدين: الانتهاء من 70% من أعمال مشروع العاصمة الإدارية

مؤتمر للاعلان عن تفاصيل تعاون شركتي اورنج مصر

قال اللواء احمد زكي عابدين رئيس شركة العاصمة الادارية للتنمية العمرانية أن تطوير مدينة العاصمة بأحدث التكنولوجيات ودعمها بمختلف خدمات الاتصالات ومن ثم تعميم ذلك النموذج على 14 مدينة جديدة.

جاء ذلك على هامش المؤتمر الصحفي الذي يعقد الآن للاعلان عن تفاصيل تعاون شركتي اورنج مصر والعاصمة الادارية للتنمية العمرانية لتوقيع عقد إنشاء وتشغيل وادارة مركز بيانات العاصمة الادارية.

شهد الاتفاق السفير الفرنسي ستيفان روماتيه والمهندس ياسر شاكر العضو المنتدب لشركة اورنج مصر واللواء أحمد زكي عابدين رئيس شركة العاصمة الادارية للتنمية العمرانية ووقع الاتفاق هشام مهران نائب رئيس اورنج مصر ومحمد عبد اللطيف المدير العام لشركة العاصمة الإدارية للتنمية العمرانية.

أضاف أنه سيتم الإعتماد على الخبرات الأجنبية المتقدمة في إنشاء العاصمة الادارية الجديدة موضحا أنه سيتم التعاون مع شركة فرنسية للطاقة وشركة ألمانية لأعمال الصرف وضخ المياه.

كشف عابدين أنه تم الانتهاء من 70% من أعمال مشروع العاصمة الادارية وسيتم الانتهاء من أعمال الحي الحكومي خلال يونيو المقبل.

نوه عابدين أن تمويل مشروع العاصمة الادارية يأتي من عائد بيع الأراضي في المدينة نافيا أن تكون الحكومة دفعت مليما من ميزانيتها في تمويل المشروع.نفى عابدين أن يكون التوجه للعاصمة الادارية يعني فقدان قيمة ومكانة القاهرة.

اوضح عابدين انه تم الاتفاق مع شركة ماستركارد أن يتم نشر البطاقة الخاصة بها مع كافة المواطنين بالعاصمة الادارية الأمر الذي يأتي لنشر الشمول المالي.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً