اعلان

الأرصاد الجوية: موجة باردة تضرب البلاد بداية من غدا الثلاثاء حتى نهاية الأسبوع

الأرصاد الجوية
الأرصاد الجوية
كتب : أهل مصر

أكد الدكتور محمود شاهين، مدير مركز التحاليل والتنبؤات بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، اليوم الإثنين، خلال مداخلة هاتفية للتليفزيون المصري عبر القناة الأولى تعرض البلاد لموجة باردة بدءًا من الغد وحتى نهاية الأسبوع الجاري.

وأضاف أن درجات الحرارة ستشهد انخفاضًا جديدًا بدءًا من الغد، وتصل إلى 15 درجة أثناء النهار، و8 درجات أثناء الليل.

وحذر شاهين، قائدي المركبات من انخفاض مستوى الرؤية الأفقية بسبب الرياح المثيرة للرمال والأتربة والتي تصل إلى حد العاصفة على الطرق المكشوفة والصحراوية، ناصحًا القيادة بهدوء واتباع تعليمات المرور.

وأشار إلى أنه من المتوقع سقوط أمطار غزيرة ورعدية على السواحل الشمالية والوجه البحري وتصل إلى القاهرة خلال الساعات المقبلة.

وفي السياق ذاته، أعلن اللواء هشام طاحون، رئيس هيئة الأرصاد الجوية، عن تعرض البلاد لحالة من عدم الاستقرار بداية من الإثنين غدًا وحتى نهاية الأسبوع الحالى، وتنشط الرياح المثيرة للرمال والأتربة على أغلب الأنحاء.

اقرأ أيضا.. الأرصاد الجوية تكشف حالة الطقس خلال الأسبوع الحالى

وأوضح طاحون، أن الطقس بارد نهارا شديد البرودة ليلا، يصل لحد الصقيع على المزروعات بوسط سيناء وشمال الصعيد سيكون هناك انخفاض بدرجات الحرارة بقيم تترواح من 4:3 درجات على أغلب الأنحاء.

وأشار رئيس هيئة الأرصاد الجوية، أن الأمطار الغزيرة والرعدية تسقط على السواحل الشمالية، وتمتد يوم الأربعاء إلى سيناء ومدن القناة وشمال الصعيد.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الهلال والفتح في الدوري السعودي (لحظة بلحظة) | التشكيل