اعلان

لقاء دوري مع الشباب.. كيف حاربت الأوقاف خفافيش الظلام على "السوشيال ميديا"؟

وزارة الأوقاف
وزارة الأوقاف

نجحت وزارة الأوقاف نجاحا كبيرا خلال الفترة الماية فى محاربة الأفكار والجماعات المتطرفة ومنع تمددهم سواء وخاصة على مواقع التواصل الاجتماعى، إذ تنشط مثل هذه الأفكار الشيطانية ويحاول البعض بثها للسيرة على عقول الشباب والنشء الصغير.

وخلال الفترة الماضي، وعت وزارة الأوقاف لمثل هذا الأمر فقامت بتدريب أئمتها على أحدث وسائل التواصل الاجتماعي من خلال دورات نظمتها فى أكاديمية الأوقاف الدولية، إلى جانب دورها فى تثقيف الشباب وتحصينهم بالفكر الوسطي المستنير.

أيضا ستطلق الأوقاف خلال أيام برنامج "على طريق الاستنارة.. لقاء العلماء بالشباب"، والهدف منه أن يكون لقاء دوريا يتم الالتقاء فيه بين نخبة من علماء الوزارة والشباب والمثقفين وذلك فى مقر أكاديمية الأوقاف أو أي من المديريات الإقليمية على مستوى الجمهورية.

وتهدف الوزارة من هذا اللقاء، لإتاحة أكبر فرصة للتعبير عن آراء الشباب وسماعها بدلا من أن تتلقفهم يد الإرهاب، والإجابة على تساؤلاتهم فى كل ما يخص الشأنين الديني والعام.

أيضا سيكون هذا اللقاء بمثابة تواصل للأجيال وسماع الرأي والرأي الآخر وسيتسع ليشمل شباب الجامعات ومختلف الشرائح العمرية، إضافة، إلى إتاحة الفرصة للسيدات والفتيات للجلوس مع الواعظات اللائى يتبعن الوزارة وذلك بالتنسيق مع المجلس القومي للمرأة.

وبدأت الوزارة أيضا فى الاهتمام بدور الواعظات الفترة الأخيرة وذلك بتدريبهم على أحدث الوسائل الحديث وتدريبهم على الظهور الإعلامي من خلال التعاون مع المؤسسات العلمية والأكاديمية.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الهلال والفتح (1-1) في الدوري السعودي (لحظة بلحظة) | ضغط من الهلال