اعلان

سقوط سيارة من أعلى كوبري النيل بالمنيا وإصابة مواطن

سقوط سيارة من أعلى كوبري النيل بالمنيا وإصابة مواطن

أصيب مواطن بإصابات شديدة جراء سقوط سيارة ملاكي كان يستقلها من أعلى كوبري النيل بمدينة المنيا.

كان مدير أمن المنيا، اللواء محمود خليل، تلقى إخطارا من عمليات النجدة، يتضمن بوقوع حادث سقوط سيارة من أعلي كوبري نهر النيل، ووقوع مصاب.

بالانتقال والأجهزة الأمنية تبين سقوط سيارة من أعلى كوبري نهر النيل بمدينة المنيا أمام فندق القوات المسلحة، وإصابة مستقل السيارة بإصابات شديدة.

اقرأ أيضا.. شك في سلوكها.. زوج يقتل زوجته بشومة بالمنيا

وعلى الفور، تم نقل المصاب إلى المستشفى، وتحرير محضر بموجب الواقعة، وأخطرت النيابة العامة لتولي التحقيقات.

من ناحية أخرى، وفي موقف بطولي نجح أمين شرطة بمركز ملوي جنوب محافظة المنيا من إنقاذ سيدة أربعينية سقطت أسفل عجلات القطار حيث سقطت السيدة بين القطار ورصيف المحطة.

تلقي مدير أمن المنيا اللواء محمود خليل، بلاغا من مأمور مركز ملوي بسقوط سيدة أربعينية بين عجلات القطار والرصيف أثناء نزولها وفي تلك الأثناء هم القطار بالتحرك إلا أن أمين الشرطة تمكن من إيقاف القطار بالوقوف أمامه والإشارة إلى سائقه بالتوقف لحين إنقاذ السيدة.

في سياق آخر قال اللواء أسامة القاضي، محافظ المنيا، إن إدارة العلاج الحر بمديرية الصحة، أصدرت قرارات ترخيص لـ 60 منشأة طبية خاصة، كما أغلقت 91 منشأة طبية مخالفة، وذلك خلال المرور على 329 منشأة طبية خاصة ما بين مستشفيات ومراكز طبية وعيادات خاصة ومعامل، ضمن الحملات التي تنفذها مديرية الصحة على المنشآت الطبية، بهدف إحكام الرقابة والمتابعة على المنشآت الطبية الخاصة والحفاظ على حياة المواطنين وسلامتهم.

وأوضح الدكتور أسامة بلبل، وكيل مديرية الصحة بالمنيا، أن قرارات الإغلاق جاءت لعدم وجود ترخيص عمل لهذه المنشآت الصحية وعدم مطابقة المواصفات الصحية ومخالفة شروط وزارة الصحة.

كما حررت المديرية 245 محضرا مخالفا للاشتراطات الصحية، وإعدام 825 كيلو من المواد الغذائية غير صالحة للاستخدام، و18 لترًا من المواد السائلة، خلال حملة قامت بها المديرية بالتعاون مع مباحث التموين للوقوف على المنتجات المعروضة للمواطنين في الأسواق ومنافذ البيع والمنشآت الغذائية (المصانع- الأسواق- الباعة الجائلين)، ومعرفة مدى مطابقتها للاشتراطات الصحية.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً