اعلان

بعد إلغاء امتحان "الأوبن بوك".. أولياء أمور مدرسة "المستقبل" يستغيثون بوزير التعليم

تقدم عدد من أولياء أمور مدرسة المستقبل الحديثة الثانوية الخاصة بإدارة كرداسة باستغاثة عبر صفحات "فيس بوك" لوزير التعليم، معبرين عن استياءهم من إدارة المدرسة، حيث أخبرتهم إدارة المدرسة قبل الامتحان بأيام قليلة أنه لم يتم استخدام نظام الـ"أوبن بوك" فى امتحانات الفصل الدراسي الأول للصف الأول الثانوى 2020-2019.

وقالت إحدى أولياء الأمور تدعى "ليلى"، فى منشور لها، "النهارده مدرسة ابني خاصة قلتلهم امتحان أولى ثانوي على مستوى الإدارة وإحنا إدارتنا منعت الأوبن بوك اعملوا حسابكم على كده أنا عايزة أعرف إزاي تمنع حق من حقوق الولاد اللى الوزير قال عليه إزاي الكلام ده".

وأكدت ولى أمر أخرى تدعى "ن.ا" أن الطلاب معتمدون على نظام "الأوبن بوك" ووضعته فى الحسبان منذ بداية العام الدراسى، فكيف يُصدم الطلاب قبل الامتحانات بأيام قليلة بإلغاء نظام الأوبن بوك، فنحن نريد من وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى أن ينظر لنا بعين الاعتبار ويهتم باستغاثاتنا ونحن نطالب بنظام الأوبن بوك كما وعدنا منذ بداية العام الدراسى.

"التعليم" توجه تحذيرات لمديري المدارس أثناء سقوط الأمطار

واعتمد وزير التربية والتعليم الجدول الذي يخص اختبارات النصف الأول لطلاب الصف الأول الثانوي والصف الثاني الثانوي، ومن المقرر أن تبدأ هذه الاختبارات يوم 11 يناير وتستمر حتى 22 يناير 2020.

وبالنسبة للصف الأول الثانوي سوف تتم اختباراتهم في الفترة المسائية، ومن المقرر أن تبدأ هذه الاختبارات 11 يناير 2020، أما اختبارات المستوى الرفيع والاختبارات الأخرى التي لا يتم إضافتها إلى المجموع مثل الأنشطة التربوية والتربية الرياضية وتكنولوجيا المعلومات فمن المقرر أن تتم في الموعد الذي يُناسب كل مديرية تعليمية.

أما الصف الثاني الثانوي فإنها سوف تتم في الفترة الصباحية وسوف تبدأ من 11 يناير وتنتهي في 22 يناير 2020، على أن يتم إقامة اختبارات المستوى الرفيع والاختبارات التي لا يتم إضافتها إلى المجموع في الميعاد المناسب لكل مديرية.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً