اعلان

أهمية الرقم التعريفي للمريض في التأمين الصحي الشامل الجديد

تضمن منظومة التأمين الصحي الشامل تقديم الخدمات الطبية لجميع أفراد المجتمع من خلال التسجيل وفتح ملف الأسرة والذي يعد البوابة الرسمية لعمل كل الفحوصات الطبية اللازمة والكشف الدوري وصرف العلاج ووجود طبيب مختص بمتابعة الملف الخاص بالأسرة.

وأوضحت هيئة التأمين الصحي الشامل الجديد، أنه في حالة طلب مقابلة الطبيب الخاص بك يجب الحجز في وقت سابق بالوحدة أو المركز التابع له عن طريق الرقم التعريفي الذي يتم استلامة فور التسجيل بالمنظومة الجديدة من خلال الرقم القومي، مشيرة إلى أن نسبة اشتراك المواطن في المنظومة الجديدة تتمثل في 1% للموظفين في القطاع العام أو الخاص ٣% المرأة غير العاملة و٥% لأصحاب الأعمال الحرة والخاصة من إجمالي الدخل.

وأشارت هيئة التأمين الصحي الشامل إلى أن التأمين الصحي القديم كان يستوعب 3 فئات فقط في الدولة وهم العاملين بالجهاز الإداري للدولة، والأطفال دون سن المدارس، والأطفال في المدارس، ولكن التأمين الشامل الجديد يستوعب جميع فئات المجتمع من خلال تسديد اشتراكات.

اقرأ أيضًا.. التأمين الصحي الشامل الجديد يطلب أطباء من مختلف الفئات والتخصصات للعمل في محافظات المرحلة الأولى.. (تفاصيل)

يُذكر أن التأمين الصحي الشامل الجديد يقدم خدمة صحية متكاملة للأفراد من خلال طبيب الأسرة ويتم الحصول على الخدمة الطبية مقابل اشتراكات يدفعها المواطنون، على أن تعفى الدولة غير القادرين وتدفع عنهم هذه الاشتراكات حيث انطلقت المنظومة الجديدة في مرحلتها الأولى وذلك بالمحافظات التالية: بورسعيد، الإسماعيلية، والسويس، وجنوب سيناء، والأقصر وأسوان.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
وزير الخارجية الأمريكي يزور إسرائيل الثلاثاء المقبل