اعلان

الأرصاد: أمطار على القاهرة والوجه البحري غدا الجمعة (فيديو)

الدكتور محمود شاهين، مدير مركز التحاليل والتنبؤات بالهيئة ال
الدكتور محمود شاهين، مدير مركز التحاليل والتنبؤات بالهيئة ال
كتب : أهل مصر

أكد الدكتور محمود شاهين، مدير مركز التحاليل والتنبؤات بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، اليوم الخميس، خلال مداخلة هاتفية للتليفزيون المصري عبر القناة الأولي، انخفاض درجات الحرارة بشكل ملحوظ خلال الساعات المقبلة، مع استمرار نشاط الرياح.

وأشار إلى أنه من المنتظر سقوط أمطار على القاهرة ومحافظات الوجه البحري غدًا .

وأضاف، أنه لا يزال هناك فرص لسقوط الأمطار الغزيرة والرعدية على السواحل الشمالية، لافتًا إلي استمرار اضطراب حركة الملاحة البحرية في البحرين الأحمر والمتوسط .

على صعيد آخر، أكدت الدكتورة إيمان شاكر، وكيل مركز التحاليل والاستشعار عن بعد بهيئة الأرصاد الجوية، أن البلاد تشهد حالة من الطقس غير المستقر، لتسود أحوال جوية باردة نهارًا شديد البرودة ليلًا تصل لحد الصقيع على المزروعات في وسط سيناء وشمال الصعيد، وانخفاض درجات الحرارة بمعدل تتراوح بين 3 و4 درجات مئوية.

اقرأ أيضًا.. "الأرصاد" تعلن موعد تحسن الأحوال الجوية وارتفاع درجات الحرارة

وأضافت "شاكر"، لـ"أهل مصر"، أن هناك نشاط للرياح المثيرة للرمال والأتربة على الطرق الصحراوية والمكشوفة والزراعية، كما يستمر تساقط الأمطار الغزيرة والرعدية على السواحل الشمالية ومناطق من الوجه البحري، مؤكدة أن الفرص مهيأة لسقوط أمطار من خفيفة لـ متوسطة الشدة على القاهرة.

وأما عن حالة الطقس غدًا الجمعة، أكدت "شاكر" أن هناك انخفاض في درجات الحرارة، لافتة إلى أنه بداية من السبت المقبل تحسن تدريجي في الأحوال الجوية وارتفاع درجات الحرارة لتصل إلى 18 و 19 درجة مئوية على القاهرة وهناك فرص لسطوع الشمس وهدوء سرعات الرياح وانعدام فرص سقوط الأمطار.

ونصحت "شاكر" المواطنين بارتداء الملابس الشتوية الثقيلة، ومتابعة النشرات الجوية الصادرة من الهيئة العامة للأرصاد الجوية، سواء على الموقع الإلكتروني www.ema.gov.eg، أو عبر صفحات الفيس بوك الهيئة العامة للأرصاد الجوية المصرية، أو الاتصال على الارقام 24646721-24646719.

وحذرت هيئة الأرصاد الجوية، السائقين من القيادة المتهورة على الطرق السريعة والمكشوفة والصحراوية أثناء سقوط الأمطار وسرعة الرياح المثيرة للأتربة والرمال تجنبًا لأي حوادث على الطرق وحفاظًا على سلامتهم.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة باريس سان جيرمان وبوروسيا دورتموند (0-0) في دوري أبطال أوروبا (لحظة بلحظة) | تسديدة قوية من دورتموند