اعلان

بعد غرق 4 أيام.. العثور على جثمان مفتش بأوقاف الشرقية

العثور على جثمان مفتش بأوقاف الشرقية
العثور على جثمان مفتش بأوقاف الشرقية

عثرت قوات الإنقاذ النهري، على جثة مفتش بإدارة أوقاف الملاك، التابعة لمركز أبوحماد، بمحافظة الشرقية، غارق في ترعة الإسماعيلية منذ 4 أيام إثر انقلاب سيارته.

وكان اللواء عاطف مهران مدير أمن الشرقية تلقى إخطارا من مأمور مركز شرطة أبو حماد يفيد بورود بلاغا بحادث انقلاب سيارة ربع نقل بترعة الإسماعيلية أمام قرية الجعفرية مما أسفر عن مصرع " أحمد م ع" مفتش بإدارة الأوقاف بالملاك التابعة لمركز أبوحماد.

وانتقلت قوات الإنقاذ النهري بالحماية المدنية بالشرقية لانتشال الجثمان إلى أن الجهود باءت بالفشل وتبين أن التيار جرف الجثة من مكان وقوع الحادثة إلى مسافات بعيدة الأمر الذي استدعى توسيع نطاق البحث وتم الاستعانة بأكثر من 15 غواصا وزوارق بحرية من محافظتي الاسماعيلية والقاهرة للبحث عن الجثمان.

وتمكنت القوات من انتشال الجثة وجارى التحفظ عليها بمشرحة مستشفى أبو حماد المركزي تحت تصرف النيابة العامة، والتصريح بالدفن.

اقرأ أيضا...لفتة إنسانية.. فريق طبي لتوقيع الكشف على مريضة "فيلاريا" بمنزلها بالشرقية

ومن ناحية أخرى، قام الدكتور هشام شوقي مسعود وكيل وزارة الصحة بالشرقية بمداهمة مركز للصحة النفسية وعلاج الإدمان غير حكومي "خاص" يعمل بدون ترخيص يرافقه د. حسام قمحاوي مدير إدارة العلاج الحر ومفتشي الإدارة بالمديرية ومفتشي ومدير الإدارة الصحية بأبوحماد، وذلك مساء اليوم بعد ورود بلاغ يفيد قيام المركز بعلاج المرضى النفسيين والمدمنين وإقامتهم به بدون ترخيص.

وكلف وكيل الوزارة مدير الإدارة الصحية بأبو حماد، ومفتشي الحملة بالاتصال بأهالي المرضى لنقلهم لأماكن أخرى لتلقي العلاج بها بالتنسيق مع مدير مستشفى العزازي للصحة النفسية وعلاج الإدمان، ووجه وكيل الوزارة بتشميع المركز فور نقل جميع الحالات المرضية منه، كما تم ضبط وتحريز أدوية خاصة بوزارة الصحة والسكان، وأدوية مؤثرة على الحالة النفسية غير مصرح بتداولها في المركز، وتم تحرير المحاضر اللازمة حيال المخالفات.

وأكد الدكتور هشام مسعود علي عدم التهاون في أي إجراءات من شأنها المساس بصحة المواطنين بالشرقية، وأكد على استمرار الحملات المكثفة لجميع الإدارات الرقابية بمديرية الشئون الصحية على مختلف المنشآت بالمحافظة حفاظًا على الصحة العامة للمواطنين بالمحافظة.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الزمالك ونهضة بركان (1-0) في نهائي كأس الكونفدرالية الإفريقية (لحظة بلحظة) | طرد موساوي