اعلان

ترامب عن سقوط الطائرة الأوكرانية: أشك في تحطمها عن عطل ميكانيكي

ترامب
ترامب
كتب :

قال الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، إنه يشك في أن يكون حادث تحطم الطائرة الأوكرانية في إيران ناجماً عن عطل ميكانيكي، بحسب ما أوردته وكالة فرانس برس.

وأضاف ترامب "أحدهم يمكن أن يكون ارتكب خطأ".

وأردف قائلا "لدي شكوك، كانت تحلق في أجواء صعبة للغاية وكان من الممكن أن يرتكب شخص ما خطأ، يقول البعض إنه كان (عطلاً) ميكانيكياً. أنا شخصيا لا أعتقد أن هذا أصلاً ممكن"، مضيفاً "لدي شعور بأن شيئاً رهيباً حدث".

نشر موقع "العربية" السعودي مقطع فيديو يظهر صاروخًا إيرانيا يصيب الطائرة الأوكرانية التي سقطت فوق طهران، مما أدى لانفجارها فورًا ومقتل كل من على متنها.

ويبدو أنه جرى توثيق مقطع الفيديو للحظة إصابة الطائرة، من كاميرا هاتف صورها أحد الشهود على الأرض، وانتشر الفيديو على مواقع التواصل الاجتماعي، قبل أن تؤكد صحيفة "نيويورك تايمز" توثيق الفيديو الذي وثق بالفعل لحظة ضرب الطائرة الأوكرانية بالصاروخ.

وكانت قناة الحدث السعودية قد أفادت عن ورود أنباء أمريكية عن أن السبب وراء سقوط الطائرة الأوكرانية في طهران أنه نتيجة إصابتها بصاروخ إيراني عن طريق الخطأ.

وكانت وكالة "إسنا" الإيرانية للأنباء أعلنت صباح الأربعاء الماضي تحطم طائرة ركاب من طراز بوينج 737 في إيران عقب إقلاعها "بسبب خلل فني"، ونقلت وكالة بلومبرج للأنباء عن "إسنا" أن الطائرة كانت متجهة إلى أوكرانيا، وأضافت أن الطائرة كانت تقل 180 راكبا بالإضافة إلى طاقمها.

يذكر أن التلفزيون الإيراني أعلن صباح الأربعاء الماضي أن الحرس الثوري نفذ هجوما صاروخيا على قاعدة عين الأسد الجوية التي تضم قوات أمريكية، بمحافظة الأنبار غربي العراق.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بلينكن: بوتين أراد محو أوكرانيا من الخريطة العالمية وفشل في مخططه