اعلان

شتاء الدقهلية يقرص عمال النظافة.. شيفتات إضافية وتكليفات لم تراع البرد.. ومتبرعون يوفرون الملابس الآمنة لهم

كتب : عمروعلى

أصبحت محافظة الدقهلية تعانى فى فصل الشتاء من برودة شديدة فى الجو، وأمطار غزيرة، وبالرغم من ذلك يقوم مسؤولو المحليات فى المحافظة بإجبار عمال النظافة على العمل فى ظروف صعبة، من أجل تنفيذ أوامر المحافظ، ولعدم اتهامهم بالتقصير.

عمل عمال النظافة فى فصل الشتاء جزء رئيسى ضمن العمل، ولكن لم يراع المسؤولون ذلك، ويجبروهم على العمل فى ظروف صعبة، ولم يوفروا لهم الملابس التى تحميهم من برودة الشتاء والأمطار، إلا أن عدد من التابعين لمنظمات المجتمع المدنى فى مدينة ميت سلسيل، قاموا بالتبرع لعمال النظافة ببدل تحميهم من برد الشتاء والمطر، وقفازات من أجل حمايتهم أيديهم من الجروح.

وأكد خالد. ع، أحد عمال النظافة فى حى غرب المنصورة، رفض ذكر اسمه كاملا، على أنهم يقومون بالعمل شيفتات إضافية من أجل تنفيذ أوامر المسؤول، إلا أنهم لم يحصلوا على حقوقهم كاملة، فضلا على الوضع الصعب الذى يعملون به وسط الأمطار وبرودة الشتاء، ولم يلتفت أحد من قبل المسؤولين لتوفير الملابس المجهزة لذلك من أجل حمايتهم، لكنهم يحمون مناصبهم فى العمل فقط، حسب قوله.

ويقول "سيد. خ"، أحد عمال النظافة فى مدينة دكرنس ورفض ذكر اسمه، "إحنا بنشتغل كل يوم فى البرد والمطر وننفذ ما يتم الطلب منا، ولا نتمكن من الاعتراض ولو بكلمة ولم يقوموا بتوفير الملابس المجهزة لحمايتنا، ومرتباتنا ضعيفة للغاية، وأجبرنا على ذلك من أجل العمل".

اقرا ايضا |محافظ الدقهلية: 750 ألف جنيه قروض بدون فوائد لشباب الخريجين

واعتمد الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية صرف الدفعة 133 من حساب قروض جهاز تشغيل شـباب الخريجين بدون فوائد عن شهر نوفمبر الماضي لإقامة مشروعات جديدة وبلغت قيمتها 753ألف جنيه، وأضاف أن إجمالي المبالغ المنصرفة من الجهاز بغ حتى الآن 82مليون و84ألف جنيه. 

وأكد محافظ الدقهلية على ضرورة توسيع قاعدة استفادة الشباب من قروض الجهاز وتنويع المشروعات لتناسب احتياجات السوق من المنتجات والسلع وتخلق فرص عمل جديدة،كما شدد على أهمية تيسير إجراءات الحصول على القروض دون إخلال بالشروط، والمساعدة في تسويق منتجات المشروعات. 

وصرح الدكتور أيمن مختار، محافظ الدقهلية، أن الإقبال على قروض جهاز تشغيل شباب الخريجين كبير ويتزايد، وذلك لمنحه القروض بدون فوائد وهذا ما يؤكده انتظام أصحاب المشروعات في السداد، فضلا عن وعي شباب الخريجين وتأكدهم من جدوى المشروعات الخاصة والعمل الحر.

ومن جانبها، قالت زينب الأمشاطي، مدير عام إدارة جهاز شباب الخريجين، إنه تم صرف مبلغ الدفعة الحالية لـ44 (17 ذكور،27 إناث) على مستوى 11 وحدة محليـة بالمحافظة، ليصل عدد المستفيدين من قروض الجهاز إلى 11 ألف و369من الجنسين (5471 ذكور، 5898 إناث).

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً