اعلان

تضامن الدقهلية: إنقاذ 8 حالات مسنة ووضعها في دار رعاية خلال الشتاء

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية
كتب : عمروعلى

أعلنت مديرية التضامن الاجتماعى بالدقهلية وجمعية "بداية جديدة" للإيواء، خلال فترة التغيرات المناخية، عن إنقاذ ٨ حالات مسنة من التشرد وإيداعهم مكان مناسب للإيواء بواسطة جمعية بداية جديدة، منذ 15 ديسمبر الماضى، وذلك تحت إشراف رئيس مجلس إدارتها علاء النجار، بالإضافة إلى ٣ حالات بواسطة فريق التدخل السريع المحلي بالمديرية وإيداعهم دار رعاية المسؤولين وغير أصحاء البنيه بنبروه.

وأكد مسؤول مديرية التضامن الاجتماعى على أنه يتم العمل من أجل وضع جميع المسنين المتواجدين فى الشوارع فى أماكن لحفظهم من برودة الشتاء وتوفير لهم أماكن مناسبة.

وتفقد الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية مساكن التعاونيات "كمبوند الياسمين" كما أطلق عليها المحافظ بحضور المهندسة سهير نعيم وكيل وزارة الإسكان واللواء حسام لبيب رئيس حي غرب المنصورة.

وقال محافظ الدقهلية إن الهدف من زيارته للمساكن وضع التصور الافضل وتعظيم الاستفادة من المساحات الموجودة بما يصب في صالح المواطنين.

وطلب الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية من القائمين على أعمال المساكن بالحفاظ على السور المحيط بها وإقامة عددا من البوابات للدخول والخروج للحفاظ على خصوصية المكان.

ووجه محافظ الدقهلية لوكيل وزارة الاسكان بعرض تصور لإقامة مول تجاري على مساحة تبلغ 800 متر مربع تقريبا تطل على الشارع الرئيسي بجوار مسجد الحمد على أن يتم اقامة جراج للسيارات.

وأكد محافظ الدقهلية على أنه جاري اجراءات التسكين للوحدات السكنية واستخراج التراخيص اللازمة لطرح المحلات للبيع للجمهور.

اقرأ ايضا|محافظ الدقهلية: 150 صندوق جديد لجمع القمامة بالمنصورة

وتفقد الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية اليوم الدفعة الثانية من صناديق جمع القمامة وعددها 150 ليصل الإجمالي حتى اليوم إلى 227 صندوقًا، وأكد محافظ الدقهلية على أن الصناديق التي تم توريدها وسيتم تأتي في إطار مشاركة المجتمع المدني الذي يعد شريك أساسي في تطوير وتنفيذ المشروعات الخدمية والتنموية التي تصب في صالح المواطنين.

وأوضح الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية أن المنظومة الحديثة للنظافة ليست قاصرة على مدينة المنصورة وحدها بل ستشمل كافة مراكز ومدن المحافظة.

وأشار محافظ الدقهلية إلى أنه اتفق على توريد 5 الاف صندوق حجم صغير لخدمة المنظومة أمام محلات البيع مؤكدا على أن جميع المحلات سيوضع أمامها صناديق لجمع القمامة.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
إنجاز ريال مدريد| رقم قياسي جديد ينتظر الأهلي قبل مواجهة مازيمبي