اعلان

ننشر خريطة فتح المخابز الجديدة بمحافظة الجيزة

كتب : نهى نجم

أعلن اللواء أحمد راشد، محافظ الجيزة، أن منظومة الخبز تشهد متابعة دورية للتأكد من حسن انتظامها حيث يتم المرور الدورى على المخابز بكافة انواعها وشن حملات تموينية لضبط المخالفين والمتلاعبين بالاوزان، مشيراً إلى أن الأولوية فى فتح مخابز جديدة فى المرحلة المقبلة هى للتجمعات العمرانية الجديدة و المناطق والقرى الاكثر احتياجاً والنائية والتى لاتفى المخابز الموجوده بها لاحتياجات المواطنين.

اقرأ أيضًا.. بدء تصحيح اللغة العربية بالكنترولات المركزية لطلاب أولى ثانوى

جاء ذلك خلال اجتماع محافظ الجيزة، مع اللجنة العليا للمخابز، لمتابعة آخر تطوير المخابز الجديدة وشروط وضوابط تلك المخابز ومتابعة سير المخابز القديمة وحصة المخبز الواحد، بالتعاون مع وزارة التموين والتجارة الداخلية.

وقال "راشد" إنه يتم تطبيق الشروط والضوابط والمواصفات بكل دقه بشأن أى طلبات مقدمه لانشاء مخابز جديده بحيث يتم تدبير حصتها من داخل الحصه الاجمالية المخصصة من وزارة التموين دون تكبيد الدولة أى أعباء إضافية.

وكلف محافظ الجيزة مديرية التموين والتجارة الداخلية باعداد خريطه مفصله بالمخابز الموجوده بالمحافظه وحصة كل مخبز وأعداد المواطنين المنتفعين بها والمناطق التى بها عجز أو زياده وفقاً للكثافه السكانية من منطلق الاستفاده الكامله من الدعم المخصص وتوسيع نطاق الحماية الاجتماعية.

أكد محافظ الجيزة، أنه جاري إعاده فحص ومراجعة 43 مخبز بلدي من ناحية الشروط والضوابط والمواصفات تحت إشراف مديرية ومباحث التموين.

من جانبه، أشار هشام كامل، مدير مديرية التموين بالجيزة، إلى أن إجمالي عدد المخابز بالمحافظة تبلغ 2019 مخبزاً منها 1299 مخبز بلدى مؤكداُ انة سيتم مراجعة الحصص المخصصة بهدف الوصول إلى حُسن استخدام الموارد المتاحة والاستفادة الكاملة من الحصة المخصصة للمحافظة بحيث تفى باحتياجات كل المناطق.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً