اعلان

برلماني لـ"أهل مصر": أنهينا إجراءات نقل جثامين شباب الأردن.. ووصولها لمصر الأربعاء

أحمد مصطفى عبد الواحد، عضو مجلس النواب عن دائرة مركز سنورس ب
أحمد مصطفى عبد الواحد، عضو مجلس النواب عن دائرة مركز سنورس ب

أنهى أحمد مصطفى عبد الواحد، عضو مجلس النواب عن دائرة مركز سنورس بمحافظة الفيوم، اليوم الاثنين، إجراءات نقل الجثامين الثلاثة الخاصة بعمال مصريين لقيوا مصرعهم خلال عملهم، حيث سقط عليهم سور مدرسة كفر راكب الثانوية للبنات في لواء الكورة بمحافظة إربد بالأردن، أثناء قيامهم بأعمال صيانة وترميم له.

وقال "عبد الواحد" في تصريحات خاصة لـ"أهل مصر" إنّه تواصل مع شريف كامل السفير المصري في الأردن، وطلب منه إنهاء إجراءات إخراج جثامين الشباب الثلاثة، وإرسالها إلى مصر ليُدفنوا في مقابر أسرهم بمسقط رؤوسهم بكفر عميرة التابع لمركز طامية بمحافظة الفيوم.

وأشار "عبد الواحد" إلى أنّ القسم القنصلي بالسفارة بدأ إنهاء الإجراءات بالفعل، حيث لم يصل قرار المدعي العام الأردني لهم حتى الآن، ولكنهم سلموا الجثث لمستشفى البشير عمان، كاشفًا أنّه تم إنهاء إجراءات طلبات نقل الجثامين من مستشفى البشير والحصول على موافقة وزارة الصحة الأردنية، والسفارة المصرية أيضًا.

وكشف أنّه سيتم شحن جثامين شهداء لقمة العيش الثلاثة، في الساعات الأولى من صباح الأربعاء، ومن المقرر أن تصل إلى مطار القاهرة فجر الأربعاء، وسيكون أهاليهم في إنتظارهم من أجل استلام الجثامين ودفنها في مسقط رؤوسهم.

إقرأ أيضًا.. وكيل تعليم الفيوم يتفقد الفترة المسائية من امتحانات الصف الأول الثانوي

وكانت قد خيمت حالة من الحزن على أهالي كفر عُميرة التابع لمركز طامية بمحافظة الفيوم، بعدما علموا بوفاة ثلاثة من شباب القرية في حادث انهيار سور مدرسة عليهم أثناء قيامهم بترميمه بدولة الأردن، وتوفي الشبان الثلاثة إثر انهيار جدار مدرسة كفر راكب الثانوية للبنات في لواء الكورة بمحافظة إربد بالأردن أثناء قيامهم بأعمال صيانة وترميم له، خلال اليوم الدراسي أمام طلاب المدرسة الذين يتجاوز عددهم 700 طالب، حيث إنّ السور كان متهالكًا وقديمًا جدًا وانهار على العمال قبل البدء في ترميمه، وقررت وزارة التربية والتعليم بالأردن إخلاء المدرسة بعد الحادث.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً