اعلان

على متنها 550 سائحًا.. 25 رحلة بالون ساخن تطير في سماء الأقصر

25 رحلة بالون ساخن تطير في سماء الأقصر
25 رحلة بالون ساخن تطير في سماء الأقصر

أقلعت صباح اليوم الثلاثاء بمطار رحلات البالون الطائر بالبر الغربي لمحافظة الأقصر 25 رحلة على متنها 550 سائحا من جنسيات مختلفة، حيث شاهدوا من أعلى الارتفاعات بسماء المحافظة المعالم الأثرية الممتزجة بالألوان الخضراء والرمال الصفراء والنيل الذي يضفي مزيدا من الجمال والروعة بلونه الأزرق.

وانطلقت الرحلات في السابعة صباحًا مع بداية شروق الشمس محلقة بسماء مدينة الأقصر بعدد 25 رحلة بالون ساخن من مختلف الشركات العاملة، في ظل تحسن الأحوال الجوية واستقرار سرعة الرياح.

أقرأ أيضًا: أنا مفلس.. خدعة سائح هولندي للهروب من الباعة في الأقصر

وقام قائدوا المناطيد بجلب البالون الساخن في تمام الساعة الخامسة فجرًا لبدأ التجهيز لإنطلاق الرحلات، مع حرص الشركات باتخاذ مزيد من التدابير والإجراءات التي بدورها زادت من درجات الحماية والأمان والسلامة.

ويشار إلى إن هناك تنسيق كامل مع الجهات الأمنية بالمحافظة، والاهتمام بجميع الوسائل التي تحافظ على أمن وسلامة المشاركين في الرحلات والالتزام الكامل بالقواعد التي حددتها الجهات الأمنية وسلطات الطيران المدني بالهبوط بالبالون في المطار المحدد لها غرب المدينة، حيث تعد أن رحلات البالون الطائر من أهم رحلات المغامرة التي يقدم عليها السياح الأجانب بالأقصر.

الجدير بالذكر أن البالون الطائر يتطلب توافر العديد من الشروط التي تضمن الحماية والأمان للسائح، من بينها الطيران في درجة حرارة لا تتخطى 30 درجة مئوية، وأن لا ترتفع سرعة الرياح عن 10 عقدة، وكذلك أن يكون مجال الرؤية صافيًا بدون وجود سحب أو أمطار.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً