اعلان

لمواجهة كورونا.. البنوك المصرية تتخذ إجراءات احترازية جديدة

التزام المواطنين أمام البنوك لمواجهة كورونا
التزام المواطنين أمام البنوك لمواجهة كورونا

بات فيروس كورونا المستجد، خطرًا يداهم الحياة بكافة أشكالها، واتخذت قطاعات الدولة المختلفة العديد من الإجراءات الاحترازية للوقاية من الفيروس، حيث دعت العديد من البنوك المصرية، عملاءها إلى استخدام الخدمات الإلكترونية، بهدف التقليل من التجمعات في الأماكن العامة، والعديد من الإجراءات الاحترازية الأخرى.

وجاءت دعوات البنوك لعملائها، تماشياً مع التدابير الصحية لمواجهة فيروس كورونا المستجد ، والذي انتشر بشكل كبير في مصر خلال الفترة الأخيرة، وفي هذا الإطار ترصد "أهل مصر"، أبرز البنوك التي دعت عملاؤها لاستخدام الخدمات الإلكترونية.

بنك القاهرة

كما أصدر بنك القاهرة إجراءات احترازية تشمل التطهير المستمر لفروع البنك فى كافة المحافظات، وتوعية العاملين بكيفية الوقاية من فيروس كورونا، وأهمية غسل اليدين بالمطهرات باستمرار، بالإضافة إلى تجنب اختلاط موظفى البنك المتعاملين مع النقود الورقية دون ارتداء كمامات وقفازات للحد من انتقال العدوى، ومنح إجازات مدفوعة الأجر لكل من يشعر بالتعب أو تظهر عليه أعراض الفيروس.

وقال حازم حجازى، نائب رئيس مجلس إدارة بنك القاهرة، إن البنك شديد الحرص على صحة وسلامة الموظفين وعملاء البنك أيضاً مهما ارتفعت التكلفة الناتجة عن الإجراءات الوقائية التى يتخذها البنك.

وأضاف في تصريحات ل"اهل مصر"، أن كافة البنوك العاملة فى السوق المحلية تتخذ كافة التدابير الوقائية اللازمة للحفاظ على سلامة الموظفين والعملاء، متابعاً أن الإجراءات الاحترازية التى أصدرها البنك المركزى ستحافظ على الاستقرار النسبى فى أداء القطاع المصرفى فى الوقت الحالى.

وأشار "حجازى" إلى أنه فى الفترة الحالية تظهر إيجابيات التكنولوجيا المالية فى القطاع المصرفى والتى حقق بنك القاهرة تقدماً ملحوظاً فيها، حيث إنها تتيح للعميل إتمام كافة المعاملات المصرفية دون الحاجة للذهاب إلى الفرع، مما يقلص من تكدس الفروع ويحد من خطر انتشار الفيروس، مؤكداً ضرورة توجيه البنوك لعملائها للتعامل الإلكترونى من خلال الإنترنت والموبايل البنكى كبديل آمن فى الوقت الراهن.

البنك الأهلي

أصدر البنك الأهلى المصرى عدة إجراءات وقائية لمكافحة "كورونا"، حيث ألزم العاملين الذين تقتضى ظروف عملهم التعامل المباشر مع الأوراق النقدية بضرورة استخدام قفازات وأقنعة طبية بصفة مستمرة مع استبدالها بصفة دورية، وذلك فضلاً عن استبدال كافة الاختبارات الخاصة بالعاملين الجدد بوسائل أخرى بديلة لخفض التردد على مقرات البنك.

كما وفر البنك الأهلى الفريق الطبى بفروع البنك، ويقوم بتوفير الخدمات الطبية اللازمة لإجراء الفحوصات فى حالة الاشتباه بالإصابة وفى حالة وجود أى بلاغات، كما تم تفعيل خدمة "إسأل طبيب البنك" وتخصيص أرقام للرد على أى استفسارات.

من جانبه، قال يحيى أبوالفتوح، نائب رئيس مجلس إدارة البنك الأهلى المصرى، إن البنك اتخذ العديد من الإجراءات المهمة للتصدي لفيروس كورونا والتي ستحد من الآثار السلبية التي قد تنجم عن انتشار الفيروس، متابعاً أن المحافظة على سلامة العاملين وعملاء البنك فى المقام الأول.

بنك مصر

كما قام بنك مصر إجراءات احترازية لمواجهة انتشار فيروس كورونا، منها: مرور شركات النظافة على الفروع بشكل دورى كل ساعتين لتعقيم الفروع بشكل كامل، كما تم وضع معقم أيدٍ فى كافة الفروع، وتوزيع كمامات وقفازات لموظفى البنك المتعاملين مع العملاء، وذلك بخلاف ما نشرته إدارة بنك مصر من فيديوهات فى الفروع لإرشاد الموظفين والعملاء بكيفية الوقاية من فيروس كورونا.

وقال عاكف المغربى، نائب رئيس مجلس إدارة بنك مصر، إن الحفاظ على سلامة وصحة الأفراد أولوية قصوى لقيادات القطاع المصرفى مهما تحملت البنوك من تكاليف إضافية لاستكمال إجراءات الوقاية من انتشار فيروس كورونا.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
إنجاز ريال مدريد| رقم قياسي جديد ينتظر الأهلي قبل مواجهة مازيمبي