اعلان

خبير مصرفي: تثبيت أسعار الفائدة أرجح الخيارات أمام المركزي

هاني ابو الفتوح
هاني ابو الفتوح

توقع هاني أبو الفتوح، الخبير المصرفي، تثبيت أسعار الفائدة خلال الاجتماع القادم للجنة السياسات النقدية بالبنك المركزي، مشيرا إلى أن المركزي قرر في اجتماعه الطارئ منذ أسبوعين خفض أسعار العائد بواقع 300 نقطة أساس، ليصبح سعر عائد الإيداع والإقراض لليلة واحدة وسعر العملية الرئيسية عند مستوى 9.25% و10.25% و9.75%على الترتيب، وسعر الائتمان والخصم عند مستوى 9.75%.

وقال في تصريحات لـ"أهل مصر"، إن قرار الإبقاء على أسعار الفائدة أرجح الخيارات ويستند على عدة مبررات تشمل أوضاع السوق في ضوء الأزمة الحالية الناتجة عن تداعيات انتشار فيروس كورونا علي الصعيد المحلي والدولي وتحفيز الطلب على الأموال لتنشيط قطاعات الأعمال.

أوضح الخبير المصرفي، أنه من المتوقع حدوث موجة تضخمية بسبب تكالب المواطنين علي تخزين السلع و تأثر المعروض من بعض السلع بسبب الإنتاج أو الاستيراد فضلا عن حلول شهر رمضان، غير أن تأثير التضخم كعامل أساسي في قرار تحديد أسعار الفائدة سوف يكون له وزنا أقل نسبيا على غير المتبع نظرا لأهمية دفع الجهود للخروج من تأثير فيروس كورونا علي الإقتصاد.

ومن الجدير بالذكر ، تجتمع لجنة السياسات النقدية بالبنك المركزي المصري غدا، الخميس، لبحث مصير سعر الفائدة على الايداع والاقراض.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً