اعلان

فرق مسح طبى وكشف على أهالى قرية الهياتم بالغربية

مسح طبى
مسح طبى

صرح مصدر بمديرية الصحة بالغربية، اليوم الخميس، بأن قرية الهياتم التابعة لمركز المحلة الكبرى، مازالت تشهد إجراءات احترازية ووقائية مكثفة من قبل وزارة الصحة، في ظل استمرار انتشار فرق الترصد لتنفيذ المسح الطبى اليومى بالقرية، بعد عزلها بوضعها تحت الحجر الصحى، وتفعيل الحظر الكامل بها إثر وصول عدد الحالات الإيجابية لفيروس كورونا المستجد بالقرية إلى 10 أشخاص.

مسح طبى

وقال الدكتور عبدالناصر حميدة وكيل وزارة الصحة بالغربية، إن هناك خطة شاملة للحجر الصحى بالقرية، تضمنت تقسيمها لمربعات حسب الزيادة السكانية، وذلك لانتشار فرق الترصد للمسح، والمرور على المنازل، ومناظرة المخالطين للحالات المصابة بفيروس كورونا المستجد، وشرح الإرشادات الوقائية ونشر ملصقات التوعية الصحية بالقرية.

مسح طبى

وأشارت الدكتورة أمانى الحبشي مدير إدارة الأمراض المعدية بالمديرية، والموجودة على رأس فرق المسح بالقرية، إلى أن أعضاء الفريق يقومون بالتوعية والتأكيد على المواطنين، بالالتزام بالعزل المنزلي واتباع التعليمات والاهتمام بالتطهير المستمر، وإذا ظهرت أعراض عليهم أو أحد ذويهم المخالطين لهم أو المقيمين معهم، ضرورة الإبلاغ مع التزام بالمنزل لحين توجيههم لإجراء الفحوصات اللازمة.

يذكر ان عدد من شباب قربو الهياتم خىج بالامس فى تجمعات احتجاجية على تقديم سلع ومعونات للأهالى، بينما سيطر عليهم الأمن وتم اعادتهم مرة أخرى لمنازلهم.

ورفض العشرات من شباب قرية الهياتم التابعة لمركز المحلة الكبرى بمحافظة الغربية توزيع كراتين أغذية من قبل أحد السياسين والنواب على أهالى القرية.

وكانت مديرية الصحة بمحافظة الغربية، قررت وضع قرية الهياتم مركز المحلة الكبرى بالحجر الصحي، ومنع دخول وخروج أحد من القرية، بوذلك بعد ظهور 10 حالات إيجابية لأشخاص مصابين بفيروس كورونا المستجد، وارتفاع عدد المصابين، بمحافظة الغربية لـ١٦ حالة.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً