اعلان

هل وبخ ترامب محمد بن سلمان ؟.. تايم تكشف تفاصيل مكالمة عاصفة بين واشنطن والرياض

ترامب
ترامب

قالت مجلة تايم الأمريكية أن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب أمسك بالهاتف في البيت الأبيض لأول مرة منذ شهر تقريبا وتحدث بعصبية لولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان، أورد تقرير لمجلة نيوزويك الأمريكية أن الرئيس الامريكي دونالد ترامب قال بوضوح للسعوديين: "كفي " ضمن مكالمة هاتفية عاصفة بين واشنطن والرياض، ويقصد بذلك استمرار السعودية في ضخ المزيد من النفط في سوق البترول المنهار بالفعل ضمن حرب النفط بين السعودية وروسيا.

وقالت مجلة تايم إن ترامب كان حازما مع بن سلمان لكن لم تذكر المجلة ما إذا كان ترامب قد وبخ محمد بن سلمان أم لا لكن أكدت مجلة تايم ان ترامب قال له "كفى."خلال الأسابيع الثلاثة السابقة، انخرط السعوديون والروس، وهما من أكبر ثلاثة منتجين للنفط في العالم، في حرب أسعار مدمرة، بعد فشلهما في التوصل الى اتفاق بشأن تخفيضات الانتاج في أوائل مارس. واعتبر ترامب أن سلوك السعوديية يضر بمنتجي الصخر الزيتي في الولايات المتحدة، الذين يحتاجون الى حوالي 40 دولارًا للبرميل ليحققوا الربح

وحسب المجلة: هذا القرار، الذي اتخذه ولي العهد، والذي نفذه شقيقه الأكبر، وزير الطاقة في الرياض، له أثار سلسلة من النتائج المدمرة في الأسواق العالمية. في الوقت الذي انخفض فيه الطلب العالمي بسبب فيروس كورونا، زاد المنتجان انتاجهما: انهارت أسعار النفط، مما تسبب في دمار في صناعة النفط الأمريكية. كانت حرب الأسعار غير منطقية، من الناحية الاقتصادية، بالنظر الى أن السعوديين يحتاجون الى 70 دولارًا للبرميل لتمويل شبكة الأمان الاجتماعي. فيما يحتاج الروس الى 40 دولارًا فقط للوفاء بالتزاماتهم المتعلقة بالميزانية. تسببت القرارت اللاعقلانية العصبية في خسائر في الأسهم الأمريكية، خاصة أسواق الائتمان.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
إنجاز ريال مدريد| رقم قياسي جديد ينتظر الأهلي قبل مواجهة مازيمبي