اعلان

تفاصيل ضخ التموين سلعا غذائية في المجمعات الاستهلاكية بتخفيضات 25٪

مجمعات استهلاكية - أرشيفية
مجمعات استهلاكية - أرشيفية

ضخت وزارة التموين كميات إضافية من السلع الرئيسية التي يحتاجها المواطنون سواء كانت خضروات أو فواكه أو لحوم أو دواجن في المجمعات الاستهلاكية والمنافذ التابعة لها بتخفيضات تصل إلى 25 % عن مثيلاتها في الأسواق.

وخصصت الوزارة في المجمعات ركنا خاصا للخضروات يباع فيه جميع ما يحتاجه المواطن، إذ سجلت "البسلة" على سبيل المثال 10 جنيهات، بينما سجل الليمون 15 جنيها، هذا إضافة إلى وجود خضورات وفواكه أخرى مثل الثوم الذي سجل 4 جنيهات والبنجر بـ6 جنيهات ونصف والخيار بـ3 جنيهات والباذنجان بـ7 والفاصوليا بـ11 جنيها والطماطم بـ5 جنيهات.

أما عن جانب اللحوم، فتتواجد جميع اللحوم سواء الطازجة أو المجمدة والدواجن أيضا، إذ سجلت اللحوم السوداني الحية سعر 85 جنيها للكيلو في حين تباع البلدية بحوالي 110 جنيهات، أما عن المجمد فيباع البرازيلي بـ62 جنيها والكبدة المجمدة بحوالي 40 جنيها للكيلو.

وفي هذا قال أيمن حسام الدين، مساعد وزير التموين للتجارة الداخلية، إن جميع السلع متوفر في المنافذ الاستهلاكية التابعة للوزارة بأسعار مخفضة عن الأسواق، مطالبا المواطنين بالاطمئنان وعدم التزاحم خاصة مع دخول شهر رضمان الكريم.

وأوضح حسام الدين، أن هذا العام حتى وإن تم إلغاء معرض أهلا رمضان بسبب ظروف فيروس كورونا، فإن التموين لديها خطة للوصوا إلى أكبر عدد من المواطنين من خلال منافذها المتنقلة ومجمعاتها الاستهلاكية في جميع محافظات الجمهورية.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً