اعلان

استشاري قلب: فيروس كورونا ينتقل عن طريق الحديث والتنفس

الكمامة الطبية- أرشيفية
الكمامة الطبية- أرشيفية

نصح الدكتور شريف حسين استشاري القلب والأوعية الدموية واستشاري القسطرة التداخلية، بأهمية تغطية الأنف والفم للوقاية من فيروس كورونا المستجد "كوفيد 19"، خاصة بعد حدوث تغير في طرق الوقاية بارتداء أي شيء طالما يغطي الأنف والفم، لافتًا إلى أن فيروس كورونا يمكن أن ينتشر عندما يتحدث الناس أو يتنفسون وليس فقط عند الكحة أو العطس.

وأشار استشاري القلب والأوعية الدموية، إلى أنه بناء على ذلك حدث تغيير كبير وتوصية جديدة عن لبس الكمامات من منظمة "CDC" وهي المؤسسة الوطنية الأمريكية الرائدة في مجال الصحة العامة، مشيرًا إلى أن المنظمة توصي جميع الأشخاص في أمريكا بارتداء أقنعة القماش الخفيفة في الأماكن العامة لمنع انتشار فيروس كورونا COVID-19 توصي بحجز الكمامات الجراحية و N95 للعاملين في مجال الرعاية الصحية.

وعن تساؤل ماذا نرتدي، أوضح أنه طبقا لتوصيات المنظمة استخدام أغطية الوجه المصنوعة من القماش أو الأدوات المصنوعة في المنزل قليلة التكلفة مثل "باندانا أو وشاح" وهذا أفضل من لا شيء هذا إذا كنت تنوى الخروج إلى مكان عام مع العلم أن مركز السيطرة على الأمراض "CDC" يحذر أيضا من أن هذا الأقنعة لا تعتبر معدات واقية مناسبة ويجب استخدامها فقط كحل أخير، معقبًا: "لازم تتأكد من تغطية الفم والأنف بشكل آمن من جميع الجوانب حتى لا تتمكن قطرات الرذاذ من إصابتك".

وأضاف استشاري القلب والأوعية الدموية والقسطرة التداخلية، أن مركز السيطرة على الأمراض CDC يوضح أن الكمامة الجيدة التي يتم تأمينها بشكل مريح حول الأذنين هي الأفضل.

وتواصل وزارة الصحة والسكان رفع استعداداتها بجميع المحافظات، ومتابعة الموقف أولاً بأول بشأن فيروس "كورونا المستجد"، واتخاذ كافة الإجراءات الوقائية اللازمة ضد أي فيروسات أو أمراض معدية، كما تم تخصيص الخط الساخن "105"، و"15335" لتلقي استفسارات المواطنين بشأن فيروس كورونا المستجد والأمراض المعدية.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الهلال والفتح (1-1) في الدوري السعودي (لحظة بلحظة) | ضغط من الهلال