اعلان

امنعوا "البوس".. نصائح لعلاقة زوجية آمنة في زمن الكورونا

نصائح علاقة زوجية آمنة في زمن الكورونا
نصائح علاقة زوجية آمنة في زمن الكورونا
كتب : سها صلاح

كنت أمارس العلاقة الزوجية اسبوعياً، هل يمكنني الإصابة بفيروس كورونا؟ ربما كنت قد فكرت في ذلك ولكن كان من الحرج أن تسأل شخص ما، وللفصل بين الاشاعات والحقائق نقدم لكم التقرير التالي الذي يفند مايجب فعله وما يجب اجتنابه

الدكتور "إليكس جورج" طبيب العلاقات الزوجية البريطاني قال في برنامج "ذا مودرن مان" أنه اذا كنت في متزوج وتعيش في نفس بيئة زوجتك فالأمر ليس خطيراً، أما إذا كنت غير متزوج وتمارس هذا الفعل حينها يجب أن تتجنبه، إذن الأمر ليس خطيراً بالنسبة للمتزوجين؟!

اقرأ أيضاً:مدير معهد القلب السابق يحذر: كورونا يسبب الضعف الجنسي للرجال

ماذا تفعل لتجنب فيورس كورونا

يقول "أليكس" في هذا الشأن يجب أن تتأكد أولاً أن زوجتك أو زوجك ليس لديه أي نوع من البرد أو الانفلونزا، ويجب ألا تناموا بجانب بعضكم البعض إلا في حالة ممارسة العلاقة الزوجية، لأن المرض يمكن أن يظهر في أي لحظة فلا تجازفوا بالنوم بجانب بعضكم البعض.

وأضاف لا تنس أيضًا، بعض الأشخاص الحاملين للفيروس لن تظهر عليهم أي أعراض، لذلك حتى إذا كنت تشعر أنك بخير تمامًا،لا يزال بإمكانك نقل العدوى إلى شخص ما ويمكنهم نقلها إلى أشخاص آخرين عن طريق الاتصال والتقبيل.

اقرأ أيضاً: أطباء يوضحون تفاصيل تأثير فيروس كورونا على الخصوبة عند الرجال

إذن ما الحل هل العلاقة الزوجية آمنة أم لا؟!

يقول إليكس في هذا الشأن يمكن ممارسة العلاقة الزوجية بين الأزواج فقط بالواقي الذكري وبدون تقبيل تماماً، أي أنه لاتقربوا من الوجه، لا تلامس أنف الأمر الآخر الذي لاحظه دكتور "أليكس" في الرسائل التي أرسلت له، هو أنه عقب تمديدات الحظر في الكثير من الدول، أصبح الزوجين في منزل واحد لفترات طويلة معاً وهذا حفز طاقة العلاقة الزوجية أكثر فأكثر، وينصح "أليكس في هذا الشأن أن مرتين في الأسبوع الواح تكفي، لأن العلاقة الزوجية تحفز المناعة ولكن كثرتها تعمل على إرهاق الجسد وضعف المناعة ومن ذلك يدخل فيروس كورونا إلى الجسم.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
مصدر رفيع: وفد أمني مصري يصل تل أبيب لمناقشة وقف إطلاق النار في غزة